شركة إماراتية تطرح أول منتج من ألبان الجمال للأطفال

الأربعاء 21 فبراير 2018 12:02 م

طرحت شركة ألبان إماراتية، للمرة الأولى، أول منتج للأطفال الرضع من حليب الجمال.

وقالت صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية أنه تم الإعلان عن هذا المنتج في معرض «الخليج للأغذية» في دبي، الأسبوع الماضي، ليكون بذلك أول حليب مجفف للأطفال في العالم مصنوع بالكامل من حليب الجمال.

ويستهدف المنتج، الذي تم إنتاجه من قبل شركة «دبي كامليشيوس» وتطويره مع شركة «تريسكوم هولاند» لصناعة الألبان الهولندية، الأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات، وخاصة هؤلاء الذين يعانون من حساسية بسبب حليب الأبقار.

وأوضحت الشركة المنتجة، نقلا عن «سبوتنيك»، أن الحليب يحتوي على سلسلة من الفوائد الطبية ويساعد على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم.

وكانت دراسة سابقة، أجريت عام 2005، قد خلصت إلى أن حليب الجمال يمكن أن يستخدم لعلاج التوحد.

ووجدت أنه عندما تناول صبي عمره 15 عاما وفتاة عمرها 4 سنوات ومجموعة من البالغين عمرهم 21 سنة، يعانون جميعا من التوحد، حليب الجمال لفترة طويلة اختفت أعراض المرض.

 

 

 

 

ويبلغ حجم مبيعات حليب الأطفال عشرات المليارات من الدولارات سنويا، وتهيمن على هذه الصناعة علامات تجارية مثل «نستله» و «دانون» و «هاينز».

ويقدّر الخبراء وفقا لـ«سي إن إن»،  أن نسبة تتراوح بين 2% و3% من الأطفال الرضع لديهم حساسية تجاه حليب البقر، والتي يمكن أن تسبب مجموعة من ردود الفعل بما في ذلك القيء، والغثيان، والإسهال.

ولكن، من الصعب جدا تشخيص ذلك، ما يؤدي إلى افتراض الآباء والأطباء أن ما يصل إلى نسبة 15% من الأطفال لديهم حساسية، ويدفعهم إلى إزالة منتجات الألبان من الوجبات الغذائية التابعة للرضع كإجراء وقائي.

وتأسست «كاميليشوس» في العام 2006، حيث قدمت مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك مشروبات القهوة، والآيس كريم المصنوع من الحليب التي ينتجها قطيع من الإبل يبلغ عدده 5300.

وتُجري «كاميليشوس» محادثات مع الأطباء والمستشفيات في الإمارات لتعزيز المنتج الجديد وزيادة الوعي حول فوائد حليب الإبل.

كما أن حليب الإبل لديه نسبة دهون أقل من 50% مقارنة بحليب البقر، ونسبة فيتامين «سي» أعلى بمعدل يتراوح بين 3 و 5 مرات.

كما تدرس «كاميليشيوس» تطوير تركيبة للأطفال الأصغر من عام واحد.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي لبن ألبان أطفال صحة غذاء لبن أطفال لبن الجمل