صحيفة تتهم تشيلسي باللجوء لخدعة «مورينيو» أمام برشلونة

الأربعاء 21 فبراير 2018 01:02 ص

لجأ فريق تشيلسي الإنجليزي إلى خدعة مدربه السابق البرتغالي «جوزية مورينيو»، التي ينفذها الأخير عند مواجهة برشلونة أثناء توليه تدريب ريال مدريد الإسباني، في الفترة من 2010 إلى 2013، وذلك بهدف التغلب على العملاق الكتالوني، على حد تعبير صحيفة «سبورت» الكتالونية.

وتواجه تشيلسي وبرشلونة، في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما بنتيجة 1-0، على «ملعب ستامفورد بريدج»، الثلاثاء.

وكشفت الصحيفة أن تشيلسي استخدم خدعة «مورينيو» القديمة، والتي كان يلجأ إليها المدرب البرتغالي ضد برشلونة في «سانتياجو بيرنابيو» معقل ريال مدريد، ابتداءً من حالة الملعب السيئة مروراً بطول العشب وتحويل أرضية الملعب إلى ما يشبه الغابة.

وأكدت «سبورت»، أن برشلونة وجد صعوبة كبيرة في تناقل الكرة بشكل مريح، ما جعل هجمات الفريق تبدو بطيئة، وأشارت إلى أن تشيلسي تعمد الاستعانة بهذه الحيلة، حيث إنه بمجرد انتهاء المباراة بدأ العاملين بالملعب في تقطيع العشب.

ومن جانبها استنكرت جماهير البلوز تلك الرواية التي نشرتها «سبورت»، ووصفتها بالساذجة، حيث أكدت أن المباراة شاهدها الجميع وظهر واضحاً أن تشيلسي بقيادة مدربه الإيطالي «كونتي» نجح في إغلاق كل المساحات أمام لاعبي برشلونة والقضاء على خطورة «ميسي» تماماً وحرمانهم من أبرز مميزاتهم وهي الإعداد للهجمات من المناطق الخلفية بسبب اتباع الفريق اللندني أسلوب الضغط بطول الملعب.

كما أضافت جماهير تشيلسي بأنه على الصحيفة الكتالونية مراجعة إحصائيات المباراة لتتأكد من قيام برشلونة بمئات التمريرات والاستحواذ على الكرة بنسبة وصلت إلى 75%، ولكن بشكل سلبي، حيث لم يشكل أي خطورة على مرمى البلوز، حتى أن هدف التعادل أحرزه «ميسي» بعد هفوة دفاعية.

ويظل باب التأهل مفتوحاً حتى مباراة الإياب المقرر لها الأربعاء، الموافق 14 مارس/آذار المقبل على «ملعب كامب نو»، حيث يحتاج تشيلسي للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1، بينما يكفي برشلونة التعادل السلبي لضمان التأهل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة تشيلسي دوري أبطال أوروبا ميسي مورينيو