إخلاء سبيل المتهمين باقتحام قسم شرطة بعد «مقتل عفروتو» بمصر

الأربعاء 21 فبراير 2018 03:02 ص

أمرت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل 34 متهمًا بالتجمهر أمام قسم المقطم بالقاهرة، على خلفية واقعة «مقتل عفروتو» الذي قضى متأثر بضرب الشرطة له محبوسا داخل القسم.

وأخلت المحكمة سبيل المتهمين بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لكل منهم، وفقا لما نشرته مواقع مصرية.

وقال محامي المتهمين «كريم عبدالراضي»، إن غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الدرب الأحمر، قررت إخلاء سبيلهم جميعا، لينضموا إلى بقية المتهمين بالقضية الذين سبق إخلاء سبيلهم وعددهم الإجمالي 93 متهما.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

وكان نحو 100 من أقارب وأصدقاء المحتجز المتوفي «محمد عبدالحكيم» الشهير بـ«عفروتو»، قد تجمهروا أمام القسم، في 5 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد مقتله على يد ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم.

وادعت البيانات الشرطية في بادئ الأمر أن «عفروتو» مات متأثرا بجرعة مخدرات زائدة، نافية تعرضه لأي اعتداءات من قبل الشرطة، لكنها عادت لتفتح تحقيقا في الواقعة تحت وطأة الضغط الإعلامي، وأحالت النيابة لاحقا ضابطا بالقسم وأمين شرطة إلى النيابة بتهمة ضرب المجني عليه ما أفضى لقتله.

في السياق ذاته، أجلت محكمة أخرى أولى جلسات محاكمة معاون مباحث بقسم المقطم وأمين شرطة في اتهامهما بقتل المجني عليه «عفروتو» لجلسة 15 مارس/آذار المقبل، لمناقشة شهود الإثبات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد عبدالحكيم عفروتو المقطم قسم شرطة تجمهر