تشفير مسلسل «أرطغرل» التركي يثير غضبا إلكترونيا لدى العرب

الأربعاء 21 فبراير 2018 04:02 ص

شفر موقع «النور» المتخصص في ترجمة المسلسلات التركية إلى العربية، مسلسل أرطغرل وجعل مشاهدته تشترط دفع اشتراك، ما أثار غضب متابعي المسلسل التركي.

وقال الموقع في بيان له إنه وقع اتفاقية مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT جاء فيه: «بموجبها قمنا بشراء حقوق البث والنشر لتلك المسلسلات»، فارضا اشتراكات وصفها بالرمزية على رواده.

وكشف الموقع في بيان له عن حلته الجديدة باستخدام أسهل؛ وخيارات أكثر مع تطبيقات «الأندريود» و «İOS».

ولفت إلى أنه «أصبحت المسلسلات التي نقوم بترجمتها للغة العربية تصلكم بالتزامن مع بثها في بلدها الأصلي؛ في حين كان يصلكم بعدها بيوم أو يومين».

وأعلن الموقع عن فتحه تطبيق اشتراك رمزي في الموقع، بواقع 4.99 دولارا للشهر أو 2.99  للشهرا في حال الاشتراك السنوي.

وفى السياق ذاته، قابل متابعو الموقع البيان بموجة غضب متهمينه بالطمع، ومطالبين بالتراجع عن هذه الخطوة أو استبدالها بوضع إعلانات.

فقال حساب الجزائري Amar Lbay Fatissi Fhale: «يسعدنا أن نلغي إعجاباتنا وكل شيء يخص موقعكم وحساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهديتنا لكم سوف نطربڤكم بالسينيال، كي درتو الزبائن باغين تفرضوا رسوم».

أما Mosaab Ez-zahid فاقترح أن يضعوا إعلانات علي الموقع بدل الاشتراك لأن الكثير من المشاهدين ليس لديهم أموال علي الإنترنت أو لا يملكون وسائل دفع تعمل علي الإنترنت.

اليمني «ياسر رويد» أيضا قال: «هناك مواقع تعمل بأفضل ولا تتخذ من المتابعين أي عمولات عوضا عن نقلها لأهم الأحداث العالمية ومجانا! لا تخسروا حبكم في العالم العربي في ليله وضحاها».

  كلمات مفتاحية

موقع النور أرطغرل