«نتفليكس» تطلق أول عمل عربي مارس المقبل

الأربعاء 21 فبراير 2018 07:02 ص

أعلنت شركة «نتفليكس» الأمريكية المتخصصة في مجال بث وإنتاج المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت (ستريمينغ) إطلاق أول عمل لها باللغة العربية في الأول من مارس المقبل.

وتقدم الشركة في باكورة أعمالها العربية برنامج الـ«ستاند ــ أب كوميدي» الذي صوره الممثل ومقدم البرامج اللبناني «عادل كرم» على مدى يومين في «كازينو لبنان» في أكتوبر/تشرين الأول 2017.

ويحمل العرض اسم «عادل كرم: مباشرة من بيروت»، حيث يتناول فيه مقدم البرامج اللبناني عددا من المواضيع التي تمس الحياة اليومية للبنانيين، مرورا بشغفهم بالطعام وتصنيف المستشفيات، ووصولا إلى النصائح الزوجية وغيرها، وفقا لما ذكرته صحيفة «الأخبار» اللبنانية.

وسبق أن أصدرت الشبكة أعمالا أخرى مشابهة صارت متوافرة عبر هذه المنصة لأسماء بارزة حول العالم في مجال الكوميديا، كما يعتبر أن العمل يصب في صلب استراتيجية انطلقت رسميا عام 2013، وتهدف إلى توجه «نتفليكس» نحو المسلسلات الكوميدية وعروض الـ «ستاند ــ أب» التي تبثها حصريا عبر لستشكل «مفتاح نمو كبير في المستقبل».

في السياق ذاته، وقعت «نتفليكس» اتفاقية مع شبكة OSN والتي تتخذ من دبي مقرا لها، ستمكن مشتركي الأخيرة من الولوج إلى محتوى الشبكة الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتأتي هذه الخطوة الأولى من نوعها لـ «نتلفيكس» في المنطقة، على أن يطلق «OSN بوكس» جديد بحلول نهاية الربع الثاني من العام الحالي، مما يساهم في توفير محتوى «عملاق الستريمينغ» لمستخدمي OSN، وفق ما نقلته الصحيفة عن مجلة «فارايتي» الأمريكية.

وستمكن الشبكة العالمية الناس من دفع الاشتراكات الشهرية بواسطة فاتورة موحدة مع OSN، الأمر الذي يتوقع أن يجذب المزيد من الزبائن نحو الشبكة الأمريكية.

يذكر أن نتفليكس هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها «ريد هاستنغز» ومارك راندولف في أغسطس، 1997، في كاليفورنيا. وتتخصص في إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.

وتوسعت الشركة عالميا لتوفر خدماتها حول العالم في أكثر من 190 دولة، كما تتوفر خدمة نتفليكس في الوطن العربي (ما عدا سوريا بسبب العقوبات الأمريكية) بواجهة مستخدم عربية مع إمكانية تشغيل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نتفليكس ستاند أب كوميدي عادل كرم