السلبية تحسم مواجهة مان يونايتد وأشبيلية .. وشاختار يهزم روما

الخميس 22 فبراير 2018 05:02 ص

حسم التعادل السلبي مواجهة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومضيفه أشبيلية الإسباني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، على «ملعب سانشيز بيزخوان»، الأربعاء.

ودخل مانشستر يونايتد المباراة بتشكيل من: «حراسة المرمى: دي خيا، خط الدفاع: فالنسيا، لينديلوف، سمولينج، يانج، خط الوسط: ماتيتش، هيريرا، ماكتوميناي، ماتا، سانشيز، خط الهجوم: لوكاكو».

في المقابل بدأ فريق أشبيلية بتشكيل مكون من «حراسة المرمى: ريكو، خط الدفاع: إسكوديرو، لانجليه، ميركادو، نافاس، خط الوسط: نزونزي، بانيجا، كوريا، فاسكيز وسارابيا، خط الهجوم: موريل».

وكان اشبيلية الطرف الأفضل طوال أحداث المباراة، وهدد مرمى الضيوف بشكل كبير إلا أن تألق الحارس الإسباني «ديفيد دي خيا» حرمه من زيارة الشباك.

وشهدت المباراة إلغاء الحكم لهدف أحرزه «لوكاكو» مهاجم مانشستر يونايتدعند الدقيقة 83 بداعي لمسه للكرة باليد.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على «ملعب أولد ترافورد» في الثالث عشر من الشهر المقبل، ويحتاج أشبيلية للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة 1-1 فأكثر لخطف بطاقة التأهل، بينهما يحتاج مان يونايتد للفوز بنتيجة 1-0 فأكثر.

وفي إطار منافسات دور الـ16 أيضاً، تغلب شاختار دونيتسك الأوكراني على روما الإيطالي بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب دونباس آرينا».

وتقدم روما في النتيجة عبر «جنكيز أوندير» بنهاية الشوط الأول، وتعادل «فيريرا» لشاختار في الدقيقة 53 قبل أن يضيف «فريد» الهدف الثاني عند الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة يتأجل حسم الفريق المتأهل لربع النهائي حتى مباراة العودة والتي ستقام على «ملعب الأولمبيكو دي روما» بعد أسبوعين.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أشبيلية شاختار دونيتسك روما