«سناء الشكيلية».. بطلة الموستانغ وسفيرة المرأة العمانية في عالم المحركات

الخميس 22 فبراير 2018 06:02 ص

نجحت «سناء بنت سعيد الشكيلية» في جذب أنظار متابعي الرياضة العمانية، بعدما باتت أول متسابقة سيارات في سلطنة عمان، وفازت بالمركز الأول بين النساء وبالمركز الرابع بين جميع المشاركين في سباق السيارات، الذي أقيم مؤخرا في أبوظبي.

وبدورها، سلطت صحيفة «تايمز أوف عمان» الناطقة باللغة الإنجليزية، الضوء على مسيرة «سناء بنت سعيد الشكيلية» الرياضة، وأكدت من جانبها أن هذا الإنجاز ليس كافيا، وأن هدفها الآن هو المشاركة في سباق سيارات عالمي، تستطيع من خلاله نقل صورة جيدة عن النساء العمانيات على حد تعبيرها.

وقالت «أتطلع الآن للمشاركة في منافسة عالمية من أجل ترك بصمة المرأة العمانية بين نساء العالم».

وأضافت: «أرغب بأن أكون مثالا للفتيات العمانيات، وأثبت بأن الأحلام يمكن تحقيقها وأنه في حال عملت بجهد فإنه بإمكانك أن تحطم جميع الحواجز».

وأوضحت أنها أدركت دائما أن سباقات السيارات ليست رياضة مرغوبة للنساء في سلطنة عمان، لكنها أكدت أن نجاحها في ذلك كان بسبب دعم أسرتها لها.

وتابعت: «أعتقد أنني محظوظة بهذا الدعم، نظرا للقيود الاجتماعية في السلطنة، كما أني حظيت بدعم وتشجيع كبيرين من زملائي المتسابقين وهذا يعكس الروح الرياضية».

وأشارت «سناء» إلى أن المشاركة في سباقات السيارات كان حلمها منذ الصغر، وأنها بدأت بالتدريب عام 2007 على سيارات صغيرة قبل أن تشتري سيارة سباق من طراز «فورد موستانغ»، والتي قالت إنها أتاحت لها إظهار مواهبها ومهاراتها الفنية.

  كلمات مفتاحية

سناء بنت سعيد الشكيلية سباقات السيارات الرياضة العمانية