حملة سعودية غاضبة عبر تويتر تطالب بإقالة «آل الشيخ»

الخميس 22 فبراير 2018 12:02 م

شنت جماهير كرة القدم السعودية بشكل عام ونادي الهلال بصفة خاصة، هجوما عنيفا على رئيس الهيئة العامة للرياضة، «تركي آل الشيخ»، على خلفية تدخله في شؤون الأندية.

واتهمت الجماهير الهلالية، «آل الشيخ» بالوقوف وراء قرار إقالة الأرجنتيني «رامون دياز» من منصبه كمدير فني لفريقها الأول، عقب الخسارة أمام استقلال طهران، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2018، الثلاثاء.

ودشنت الجماهير حملة للمطالبة بالإطاحة بـ«آل الشيخ» من منصبه، من خلال هاشتاغ عبر «تويتر» حمل عنوان «#رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب».

وعلق أحد الجماهير قائلا: «أصلا الرجل طوّر من الرياضة السعودية البداية أُقيل مارفيك عراب المونديال..وعُين باوزا ..ثم أُقيل.. ثم أرسل اللاعبين ؛ ليتنزّهوا في حدائق إسبانيا قبل المونديال بدلًا من أن يلعبوا مباريات قوية وقام بعدم تهبيط نادي يستحق الهبوط وأمور كثيرة, رجل يشتغل.. شفيكم؟».

 

 

 

 

وتذكر آخر «الأمير عبدالله بن مساعد» الرئيس السابق لهيئة الرياضة، قائلاً: «الله يذكرك بالخير يبو مساعد، والله ما اشغلنا في تويتر بتغريداته ولا تدخل في شؤون الأندية، - كان يعمل بصمت وبدون بهرجه وصياح - طبق النظام على الجميع بدون استثناء ولا تجاوزات - الرياضة في وقته كانت في أعلى مستوياتها لا من ناحية الأندية ولا حتى المنتخب!».

 

 

 

 

وفي المقابل، دافع أحدهم عن «آل الشيخ»، قائلاً: «هاشتاغ غريب يضرب لحمة المواطنين السعوديين ببعضهم والأهداف واضحة للجميع..  معالي المستشار ابن هذا الوطن الغالي وما يتعرض له ليس من أجل كرة قدم!! ،شارك في الهاشتاغ أشخاص من دول أوروبية وأفريقية وآسيوية بتغريدات الكترونية كثيفة لا يصدقها العقل والمنطق!».

ورد عليه آخر: «يقولون اللي يطالب برحيل تركي ال الشيخ يضرب في اللُحمة الوطنية، بالأخير تراه مواطن ومسؤول عن رياضة فقط، والوطن بالنسبة لنا أكبر من تركي آل الشيخ و رياضته.. احترموا عقولنا».

وشارك «آل الشيخ» نفسه في الهاشتاغ بتغريدة قال فيها: «عطوني فرصة  #رحيل_تركي_ال_شيخ_مطلب»، قبل أن يتبعها بنشر فيديو ساخر، يطلب فيه البقاء بمنصبه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأثارت قرارات «آل الشيخ» غضب أحد مشجعي الهلال، الذي وجه رسالة خاصة له عبر تسجيل صوتي، طالبه فيه بالابتعاد عن ناديه وعدم التدخل في شؤونه وتخريبه، ومن جانبه أعاد رئيس الهيئة العامة للرياضة نشره عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، وعلق عليه ساخراً: «ليه زعلان؟».

وكان «آل الشيخ» قد نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أعرب من خلالها عن استغرابه من أداء الهلال تحت قيادة «دياز»، خلال مواجهة استقلال طهران، قال فيها: «بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار!!»، في إشارة منه إلى تراجع مستوى ونتائج الفريق مؤخرا.

وعقب هذه التغريدة بساعات قليلة، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة الأمير «نواف بن سعد»، الاستغناء عن خدمات «دياز» بحجة أن المستويات غير مرضية للفريق في الفترة الأخيرة، ما جعل الجماهير تفسر القرار بأن بأنه جاء بناءً على توصية من «آل الشيخ».

وتعاقد الهلال مع «دياز» أكتوبر/تشرين الأول 2016، وقاد المدرب الأرجنتيني الفريق في 65 مباراة بمختلف البطولات، فاز في 42 وتعادل في 17 وخسر 6 مباريات فقط، وتوج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، ووصل بالفريق إلى نهائي البطولة الآسيوية قبل خسارة اللقب أمام أوراوا الياباني.

ومنذ تعيينه في منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بات «آل الشيخ» مسيطر على كافة شؤون الرياضة السعودية، وخاصة أندية كرة القدم التي تدخل في شؤونها وأطاح بالكثير من مجالس إداراتها، قبل أن يحصل على رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، ومن بعدها رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم وغيرها من المناصب الرياضية داخل المملكة وعلى مستوى الوطن العربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ دياز الهلال السعودية