مسؤول أمريكي: روسيا تتلاعب بتركيا في عفرين

الخميس 22 فبراير 2018 03:02 ص

قال مسؤول أمريكي بارز، إن «روسيا تتلاعب بتركيا والرئيس رجب طيب أردوغان في منطقة عفرين شمالي سوريا».

وأضاف المسؤول، الذي وصفته صحيفة «وول ستريت جورنال»، الأمريكية، بأنه رفيع المستوى في إدارة الرئيس «دونالد ترامب»، أن التحالف التركي مع روسيا وإيران في سوريا يضر بالمصالح التركية، دون تفاصيل.

ولا تحظى العملية التي تشنها تركيا، شمالي سوريا برضا واشنطن، التي تدعم وحدات حماية الشعب الكردية بالسلاح والتدريب من خلال قوات أمريكية خاصة في المنطقة.

وارتفع عدد النقاط التي سيطرت عليها قوات «غصن الزيتون»، إلى 88 نقطة بينها مركز ناحية، و60 قرية، و6 مزارع، و20 جبل وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.

وقبل يومين، أعلن «أردوغان»، أن جيش بلاده سيبدأ، خلال الأيام المقبلة، فرض حصار على مركز مدينة عفرين، مشددا على أنه سيمنع وصول المساعدات لوحدات حماية الشعب الكردية في المدينة والمنطقة.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيش التركي والجيش السوري الحر المعارض، ضمن عملية «غصن الزيتون»، المواقع العسكرية لتنظيمي «ب ي د/بي كا كا» و«الدولة الإسلامية».

ووحدات حماية الشعب الكردية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني، الذي يقود تمردا على الحكومة في أنقرة منذ عقود، وتصنفه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تنظيما إرهابيا.

  كلمات مفتاحية

عفرين غصن الزيتون تركيا سوريا واشنطن وحدات حماية الشعب الكردية