هكذا رد «آل الشيخ» على طلب إقامة حفل اعتزال لـ«مارادونا العرب»

الخميس 22 فبراير 2018 05:02 ص

تفاعل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، مع مطالب بعض الجماهير السعودية بضرورة إقامة حفل اعتزال لـ«سعيد العويران»، نجم المنتخب السعودي لكرة القدم.

ونشر أحد الجماهير عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع صوتي ينشد خلاله على أنغام آلة العود، أنشودة قصيرة يطالب من خلاله «آل الشيخ» بإقامة حفل اعتزال لـ«العويران» باعتباره لاعبا خدم المنتخب السعودي وله بصمة مميزة في كأس العالم 1994.

وقال: «تكفى يأبو ناصر.. العويران يستاهل حفل اعتزال وهو لاعب خدم المنتخب وله بصمة مميزة في مونديال 94».

وبدوره رد رئيس الهيئة العامة للرياضة سريعاً على التغريدة بقوله: «حاضر ويستاهل».

ومن جانبه قدم «العويران» شكره إلى «آل الشيخ»، بتغريدة عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، قائلاً: «تستاهل الطيب يأبوناصر.. من يومك وأنت وافي وقفاتك مع الجميع واهتمامك هي مكسبنا.. الحمد لله أني في قلب أبوناصر ما وحشته».

وكان «آل الشيخ» قد تكفل بحفل اعتزال «فؤاد أنور» نجم المنتخب السعودي السابق، من خلال إقامة مباراة ودية بين نادي الشباب ونظيره الأهلي المصري، وسط حضور العديد من نجوم كرة القدم السعودية.

و«سعيد العويران»، من مواليد 19 أغسطس/آب 1967، كان يلعب مع نادي الشباب في مركز الوسط المتقدم، وقد شارك في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية وكأس العالم 1998 في فرنسا.

ويعتبر هدف «العويران» في مرمى منتخب بلجيكا في كأس العالم 1994 سادس أفضل هدف في تاريخ المونديال، وقد لقب بعد ذلك بـ«مارادونا العرب»، فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 1994م ما جعله أشهر لاعب سعودي، وشارك في 50 مباراة دولية وسجل 24 هدفاً.

وخلال مسيرته مع نادي الشباب فاز «العويران» بالدوري السعودي 3 مرات، وكأس الخليج للأندية مرتين، وكأس ولي العهد مرتين، وكأس الأندية العربية مرتين، بجانب كأس النخبة العربية وكأس الكؤوس الآسيوية وكأس الأندية العربية أبطال الدوري.

 

 

  كلمات مفتاحية

سعيد العويران مونديال 1994 تركي آل الشيخ