الروماني «كوزمين» الصراع القادم بين الهلال وأهلي جدة

الخميس 22 فبراير 2018 07:02 ص

انحصرت المنافسة على البطولات المحلية السعودية لكرة القدم، خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، بين فريقي الهلال وأهلي جدة، بعدما حصدا 7 بطولات، بواقع 4 للزعيم و3 للراقي، ولكن يبدو أن المنافسة بينهم ستأخذ شكلاً مختلفة خلال الفترة القادمة، حيث ستنتقل من الألقاب إلى الظفر بالمدربين.

وكشفت الصحافة الرومانية عن وجود صراع شرس بين الهلال وأهلي جدة للحصول على خدمات، الروماني «كوزمين أولاريو»، المدير الفني السابق لشباب أهلي دبي.

وقالت صحيفة: «ziare» الشهيرة أن إدارة الهلال فتحت خط المفاوضات مع «كوزمين» لتسلم مهمة تدريب الفريق خلفًا للأرجنتيني المقال «رامون دياز» وإعادته لكتيبة الموج الأزرق مجدداً.

كما أكدت صحيفة «Digisport» أن الأوكراني «سيرجي ريبروف» بات قريبًا من الرحيل عن تدريب أهلي جدة، وأن إدارة الأخير قررت والاستعانة بـ«كوزمين»، بداية من الموسم الجديد 2018-2019.

وقرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة الأمير «نواف بن سعد»، الأربعاء، الاستغناء عن خدمات الأرجنتيني «رامون دياز» كمدير فني لفريقه الأول لكرة القدم، عقب الخسارة أمام استقلال طهران الإيراني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2018.

وأصدر الهلال بياناً رسمياً، أوضح من خلاله أنه تقرر إقالة «دياز» بعد المستويات غير المرضية للفريق في الفترة الأخيرة.

في المقابل، ورغم تأكيدات «طارق كيال» نائب رئيس أهلي جدة، على عدم صحة ما تردد مؤخرا عن إقالة «ريبروف»، فإن كل المصادر الموثوقة تؤكد عزم إدارة الراقي الإطاحة بالمدرب الأوكراني مع نهاية الموسم الجاري، وذلك لتجنب دفع قيمة الشرط الجزائي الكبير، حال تمت إقالته في الوقت الحاضر.

ولن تكون أجواء الكرة السعودية بالغريبة أو الجديدة على الروماني «كوزمين أولاريو» فقد سبق له تدريب فريق الهلال في الفترة من 2007 إلى 2009، كما تولى مهمة قيادة المنتخب السعودي بشكل مؤقت بكأس أمم آسيا 2015.

وحقق «كوزمين» مع الهلال بطولة كأس ولي العهد، مرتين، الدوري السعودي مرة واحدة، ومع أهلي شباب دبي حصد دوري الخليج العربي الإماراتي، بجانب تحقيقه للثلاثية مع ستيوا بوخاريست الروماني «الدوري، الكأس، السوبر».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال أهلي جدة كوزمين أولاريو رامون دياز سيرجي ريبروف