خطيب مسجد بعدن يلغي صلاة الجمعة احتجاجا على اغتيال الأئمة

الجمعة 23 فبراير 2018 06:02 ص

أعلن خطيب وإمام أحد مساجد عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، «عدم إقامة» خطبة وصلاة الجمعة في مسجده، احتجاجا على استمرار مسلسل الاغتيالات الذي يستهدف أئمة وخطباء المساجد منذ 3 سنوات، بحسب شهود عيان.

وأفاد مصلون في أحاديث منفصلة مع وكالة «الأناضول»، بأن الشيخ «حسين الصوبي»، إمام وخطيب مسجد «ابن عباس» في مديرية المعلا بعدن، أعلن عقب أداء صلاة العشاء، الخميس، إلغاء خطبة وصلاة الجمعة، وذلك لعدم توافر الأمان للخطباء.

وبحسب شهود عيان، استعرض «الصوبي» أثناء إعلانه هذا، عملية اغتيال الشيخ «شوقي كمادي»، إمام وخطيب مسجد «الثوار» الواقع أيضا في المعلا، الثلاثاء قبل الماضي، ومحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها إمام وخطيب مسجد «هائل»، عقب صلاة فجر الخميس.

وأشار «الصوبي» إلى أن عدد الأئمة والخطباء الذين تعرضوا لعمليات اغتيال أكثر من 20 شخصا، دون أن تتمكن السلطات الأمنية في عدن من ضبط ولو شخصا واحدا من منفذي تلك العمليات، وفقا للشهود.

وتكررت حوادث اغتيال أئمة مساجد مدينة عدن، على مدى الأشهر الماضية، عبر مسلحين مجهولين، مستغلين حالة الهشاشة الأمنية في المدينة.

وشهدت العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، موجة اغتيالات كبيرة، عقب طرد ميليشيات «الحوثي» منها منتصف يوليو/تموز 2015، طالت خطباء، وأئمة المساجد، وضباطا في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية، ورجال القضاء.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

صلاة الجمعة عدن اليمن