«عنتر وعبلة».. السعودية تستضيف أول عرض أوبرا في تاريخها

الجمعة 23 فبراير 2018 09:02 ص

تستضيف السعودية، الجمعة، أول عرض أوبرا بالمملكة برعاية الهيئة العامة للترفيه، يحمل اسم «عنتر وعبلة»، وذلك بعد يوم من إعلان المملكة بدء بناء دار للأوبرا في البلاد لأول مرة بتاريخها.

وقال موقع روزنامة الترفيهي (التابع لهيئة الترفيه) إن أوبرا «عنتر وعبلة» ستعرض في جامعة «الأميرة نورة بنت عبد الرحمن» بالعاصمة الرياض يومي الجمعة والسبت.

وبين أنها أول أوبرا باللغة العربية تحكي قصة الحب الشهيرة «عنتر وعبلة».

وتقدم الأوبرا، حسب المصدر ذاته، بحلة فريدة يمتزج فيها الشعر الفصيح والحوار البليغ مع التأليف الأوركسترالي وتقنيات الأداء الأوبرالي في ديكور مسرحي يحاكي الصحراء ومضارب القبائل، وملابس وتفاصيل تستعيد حياة العرب في البادية، وعلى أنغام أوركسترا طُعمت بإيقاعات شرقية.

كانت الهيئة العامة للترفيه أطلقت، صباح الخميس، روزنامتها لعام 2018، مشيرة إلى أنها تحتوي على ما يزيد على 5 آلاف فعالية متنوعة بين عروض ومهرجانات وحفلات فنية وموسيقية، تتوزع على 56 مدينة في جميع مناطق المملكة.

وأعلنت أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.

وقال «عمرو المدني»، الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن بلاده بدأت فعليا ببناء دار للأوبرا في البلاد لأول مرة بتاريخها.

ويشهد قطاع الترفيه تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة بالترفيه في 2016، تتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية ضخمة في البلاد.

وقررت السعودية، في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، السماح بفتح دور عرض سينمائي بعد حظر امتد لأكثر من ثلاثة عقود، ومن المرتقب بدء افتتاح صالات للسينما في مارس/آذار المقبل.

وتستهدف «رؤية السعودية 2030» رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%.

وقال ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، في تصريحات سابقة، إن بلاده تستهدف توطين 50% من قطاع الترفيه؛ إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أوبرا السعودية هيئة الترفيه السينما الانفتاح الترفيه