يمنيون يطالبون برحيل الإمارات من بلدهم: تغذي الانقلابات وتقتل الأطفال

الجمعة 23 فبراير 2018 11:02 ص

دشن ناشطون عبر موقع «تويتر» وسما بعنوان «رحيل الإمارات مطلبنا»، طالبوا عبره برحيل القوات الإماراتية من اليمن، معتبرين أنها قوة احتلال لا تحرير.

ومستنكرين المخططات الإماراتية في اليمن، اعتبرت المشاركات عبر هذا الوسم، التي جاءت أغلبها من ناشطين يمنيين، أن الإمارات أعاقت الانتصار على الانقلاب، وتعمل على تغذية الانقلابات وتدمير اليمن، مطالبين بمحاكمتها دوليا على قتلها الأطفال والنساء هناك.

إذ قال الإعلامي اليمني «بشير الحارثي» إن الإمارات أعاقت الانتصار على الانقلاب بإنشاء كيانات ومليشيات خارج الدولة وسخرتها في محاربة الحكومة.

 

 

واتهمت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، «توكل كرمان»، الإمارات بتغذية الانقلابات وتدمير اليمن.

 

 

وساخرا من المخططات الإماراتية الخبيثة في بلاده، قال الناشط اليمني «ابن الأهدل»: «جاء الاحتلال الإماراتي إلى اليمن لتحرير سقطرى من أبنائها الأصليين، وتحرير مدن وموانئ اليمن من الشرعية».

 

 

وتبسط الإمارات نفوذها على أرخبيل سقطرى بجميع جزره الثلاث عشرة، من خلال وجود عسكري وواجهات استثمارية وأخرى خيرية يديرها ضباط أمن إماراتيون، رغم أن الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» أبدى رفضا للخطوات الإماراتية.

كما هاجم القيادي في الحراك الجنوبي اليمني، العميد « طماح اليافعي»، الإمارات، قائلا إنها لا فرق عند أبوظبي بين حوثي خبيث، وبين سني عالم، حين مخالفة بنودهم، وتجاوز خطوطهم التي رسموها.

 

 

واعتبر الناشط اليمني «ألمهيب أردغان ذمار» وجود الإمارات باليمن «كارثة تضاف إلى كارثة الانقلاب».

 

 

المشاركات عبر وسم «رحيل الإمارات مطلبنا» جاءت من جنسيات أخرى.

فالشاعر القطري «صالح العنسي» طالب بمحاكمة الإمارات دوليا على قتلها الأطفال والنساء في اليمن.

 

 

وأكد الناشط القطري «BO-MESHAL» أن اليمن ليست لقمة سائغة كما تظن الإمارات.

 

 

ويشير محللون إلى أن القوات الإماراتية في اليمن لم تعد في خدمة الغايات المعلنة من تدخل «التحالف العربي» والمتمثلة في وقع الانقلاب الحوثي على حكومة الرئيس «هادي» والإبقاء على اليمن موحدا، بل أضحت تخدم مصالح أبوظبي لتوسيع مربع نفوذها هناك بشكل يتعارض حتى مع أهداف هذا التحالف.

ويؤكد معارضون للتدخل الإماراتي أن محور عمل القوات الإماراتية منذ دخولها لليمن ضمن «التحالف العربي»، هو السيطرة على معظم مناطق الساحل اليمني؛ حيث الموانئ الاستراتيجية التي تحقق مصالح أبوظبي الاقتصادية على المدى الطويل.

وعن ذلك، قال تقرير نشره الموقع البريطانية «ميدل إيست آي»، مؤخرا، أن «المصلحة الوحيدة لدولة الإمارات في اليمن هي السيطرة على 2000 كم من الساحل اليمني، وهو دعامة مركزية لخطط أبوظبي لتصبح قوة عظمى للطاقة العالمية، وهي تسعى دون هوادة نحو ذلك، بدلا من التفاوض على الاستخدام المشروع للموانئ اليمنية والاستثمارات في البنية التحتية للطاقة في البلاد».

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الحرب في اليمن التحالف العربي

النفوذ في باب المندب وتقسيم البلاد.. كاتب يكشف أجندة الإمارات في اليمن

خبير: أجندات السعودية والإمارات تقود اليمن لمستقبل قاتم