وفد إعلامي سعودي بارز يبدأ زيارة للعراق

الجمعة 23 فبراير 2018 01:02 ص

وصل وفد إعلامي سعودي كبير، الجمعة، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين، وتعد الأولى من نوعها منذ قرابة 3 عقود.

وحسب وسائل إعلام سعودية وعراقية، كان في استقبال الوفد نقيب الصحفيين العراقيين «مؤيد اللامي» وعدد من مسؤولي الإعلام بالعراق، والسفير العراقي لدى بغداد «عبدالعزيز الشمري».

ويتضمن برنامج الزيارة لقاءات مع الرئيس العراقي «فؤاد معصوم»، ورئيس مجلس الوزراء «حيدر العبادي»، ورئيس مجلس النواب «سليم الجبوري»، وعدد من الوزراء والمسؤولين العراقيين، إلى جانب بحث تنشيط التعاون الإعلامي والصحفي بين «هيئة الصحفيين السعوديين» (بمثابة إطار نقابي) و«نقابة الصحفيين العراقيين».

وضم الوفد السعودي رؤساء تحرير صحف: «الرياض» و«الجزيرة» و«الوطن» و«المدينة» و«مكة» و«المواطن» و«سبق» و«المال» ومجله «الرجل»، ومسؤولين من صحف «الحياة» و«الشرق الأوسط» و«عكاظ» و«هيئة الصحفيين السعوديين». ولم يعلن عن مدة زيارة الوفد للعرق.

وتحسنت العلاقات بين العراق والسعودية في الأشهر الأخيرة، بعد عقود طويلة من التوتر بين الدولتين في أعقاب اجتياح النظام العراقي السابق للكويت أوائل تسعينات القرن الماضي.

وأجرى «العبادي» في 19 و20 من يونيو/حزيران 2017، زيارة رسمية إلى السعودية، هي الأولى منذ تسلمه منصبه نهاية عام 2014.

واتفق، في أعقاب مباحثات مع العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، على تأسيس «مجلس تنسيقي» للارتقاء بعلاقاتهما إلى «المستوى الاستراتيجي»، عقد أول اجتماعاته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية العراق العلاقات السعودية العراقية وفد إعلامي