في عيد ميلاده الـ35.. العالمي «ميدو» يستعد لغزو أوروبا تدريبيا

الجمعة 23 فبراير 2018 05:02 ص

احتفل «أحمد حسام ميدو»، نجم المنتخب المصري وأندية الزمالك وتوتنهام وروما سابقاً، الجمعة، بعيد ميلاده الـ35، حيث إنه من مواليد 23 فبراير 1983.

ويعد «ميدو» أحد أشهر نجوم كرة القدم المصري،  بعدما خاض تجربة احترافية طويلة في أوروبا، ضمن صفوف جينت البلجيكي، آياكس الهولندي، روما الإيطالي، سيلتافيغو الإسباني، مارسيليا الفرنسي، بالإضافة إلى أندية توتنهام، وست هام يونايتد، ويجان أثليتك وميدلسبره في إنجلترا.

وبدوره هنأ حساب الدوري الإسباني وناديي مارسيليا الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «ميدو» بعيد ميلاده.

وكتب حساب مارسيليا: «عيد ميلاد سعيد للاعبنا السابق أحمد ميدو، نتمنى لك يومًا سعيدًا»، وكذلك الحساب الرسمي للدوري الإسباني قال «كل سنة وأنت طيب يا أحلى ميدو، النجم السابق لنادي سيلتافيجو».

كما لم يفت حساب توتنهام هذه المناسبة، وحيث حرص على تهنئة «ميدو» قائلاً: «عيد ميلاد سعيد جدا يا ميدو».

بدأ «ميدو» مسيرته الكروية لاعبًا في نادي الزمالك المصري عام 1999، قبل أن يسافر في رحلة احتراف طويلة بين دوريات أوروبا الكبرى، قبل أن يعود إليه عام 2012.

وخاض خلال مسيرته 273 مباراة أحرز خلالها 81 هدفاً وقدم لزملائه 24 تمريرة حاسمة، وتوج بالدوري الهولندي –مرتين-، كأس هولندا والسوبر الهولندي مع أياكس.

ومع منتخب بلاده مصر خاض 37 مباراة دولية أحرز خلالها 9 أهداف وتوج بكأس أمم أفريقيا 2006؟.

 وأعلن «ميدو» اعتزاله نهائيًا في 11 يونيو 2013، واتجه إلى عالم التدريب حيث تولى ناديه الأصلي الزمالك وقاده للتتويج بكأس مصر عام 2014، كما تولى تدريب أندية وادي دجلة والإسماعيلي.

ويستعد «ميدو» حالياً لتولى مهمة تدريب فريق الشباب بباريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما كشف عبر حسابه الرسمي على «تويتر» عن وجود مفاوضات بينه وبين النادي الباريسي.

وقال «ميدو»: «أؤكد بأن لا صحة لتوقيعي عقد تدريب فريق الشباب لباريس سان جيرمان كما ذكرت بعض الصحف المصرية، ولكن هناك مفاوضات وصلت لمراحل متقدمة بين الطرفين، وربما ستكون هناك أخبار جيدة قريباً إن شاء الله».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميدو توتنهام مارسيليا روما الليغا