«غصن الزيتون» تسيطر على 415 كلم في عفرين السورية

الجمعة 23 فبراير 2018 06:02 ص

تمكن الجيشان التركي والسوري الحر من السيطرة على 415 كلم في منطقة عفرين، منذ إطلاق عملية «غصن الزيتون» في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

أعلن ذلك الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، خلال كلمة له أمام اجتماع رؤساء أفرع حزب «العدالة والتنمية» الحاكم، بالمقر الرئيسي للحزب في العاصمة أنقرة، الجمعة.

وقال «أردوغان» إن «عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم (قتلهم) في عفرين منذ بدء عملية غصن الزيتون وصل إلى ألف و873 إرهابيا».

ووصل عدد النقاط التي حررتها «غصن الزيتون» منذ انطلاقها 101، بينها مركز ناحية، و73 قرية، و6 مزارع، و20 جبلا وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة لتنظيم «ي ب ك/بي كا كا».

ومع المناطق التي حررتها العملية، تقلصت المناطق الحدودية المحاذية لتركيا التي تسيطر عليها المنظمات التي تتهمها تركيا بالإرهاب في عفرين، إلى 7 كلم شمالا و7.8 كلم غربا.

ومع وصل بلدة «بلبل» شمالي عفرين بأعزاز التي تسيطر عليها المعارضة، في 20 من فبراير/شباط الجاري، لم يعد التنظيم يسيطر على أي منطقة حدودية مع ولاية كليس التركية.

وتستمر عمليات القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر شمالي عفرين، لتحرير الخط الحدودي البالغ طوله 7 كلم مع منطقة «خاصا» في ولاية هطاي التركية.

كما تستمر العمليات غربي عفرين لاستعادة الخط الحدودي البالغ طوله 7.8 كلم، مقابل قرية «أقبينار» في هطاي التركية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان سوريا غصن الزيتون عفرين