«المنيع»: لم أفت بجواز إرضاع الكبير وحسبي الله بالكاذبين

الجمعة 23 فبراير 2018 07:02 ص

نفى عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية الشيخ «عبدالله بن سليمان المنيع»، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لسانه عن إجازته «رضاعة الكبير».

وقال، نقلا عن صحيفة «سبق» السعودية: «اطلعت على ما نُشر في تويتر، بأن المنيع؛ يجيز رضاع الكبير، وهذا الخبر خبر كاذب مفترى علي به؛ حسبي الله على من أعده ونشره»،

وأضاف: «الذي عليه جمهور أهل العلم من المذاهب الفقهية، أن رضاع الكبير لا يعتبر ولا تنتشر به الحرمة؛ لأن من شرط الرضاع الناشر للحرمة أن يكون في الحولين، وأن يبلغ خمس رضعات فأكثر، وهذا هو الذي أعتقده وأفتي به، وحسبي الله على الكَذبة المفترين، والله المستعان».

ويعمل الشيخ «عبدالله المنيع» مستشارا في الديوان الملكي السعودي، ويصنف على أنه من دعاة «التيسير والوسطية» في السعودية وله برامج تليفزيونية في الفتاوى.

وانتشر على «تويتر»، خلال اليومين الماضيين، هاشتاغ تحت عنوان (المنيع_يجوز_ارضاع_الكبير)، أشاروا فيه إلى أن الشيخ أجاز ذلك دون أن ينشروا نص الفتوى.

وأثارت فتوى إرضاع الكبير جدلا خلال الأعوام الماضية، حيث سبق أن تناولت وسائل إعلام عن أحد الدعاة أنه يجوز إرضاع المرأة لزميلها في العمل، منعا للخلوة المحرمة، إذا كانت وظيفتهما تحتم عليهما التواجد في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسطة أحدهما.

  كلمات مفتاحية

السعودية جدل رضاعة الكبير فتوى كذب تضليل افتراء المنيع كبار العلماء