عماني يشتري كنيسة أمريكية بـ120 ألف دولار ويحولها إلى مسجد

السبت 24 فبراير 2018 10:02 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقريرا نشرته قناة أمريكية، عن شاب عماني تمكن بمساعدة أصدقائه من شراء كنسية بإحدى المدن الأمريكية، وتحويلها إلى مسجد.

ويروي التقرير المتداول على نطاق واسع، لقناة ABC 7 الأمريكية، قصة الشاب العماني «عمار الشعيبي» الذي تمكن بمساعدة أصدقائه من جمع مبلغ 120 ألف دولار لشراء كنيسة بمدينة بافللو الأمريكية التابعة لولاية نيويورك، ثم تحويلها إلى مسجد للمسلمين.

 

 

وقالت القناة عبر موقعها الرسمي «WKBW»، إن الكنيسة الكاثوليكية القديمة كانت شاغرة على زاوية شرق ديلافان وجادة بيلي بمدينة بافللو، لمدة 7 سنوات على الأقل.

وأوضح الموقع أن عملية البيع واجهت حصتها العادلة من التحديات القانونية من بعض أعضاء المجتمع الكاثوليكي المحلي، الذين رأوا أن البيع يشوبه عيوب مالية وإهانة لأجيال من الرعية الذين يمولون الكنيسة. بينما قررت المحكمة العليا للدولة في نهاية المطاف السماح بالبيع.

من ناحيته، يقول القس السابق لـ«سانت جيرارد»، «فرانسيس مازور» ردا على الدعوات المستنكرة بالسماح للمسلمين بالحصول على الكنيسة، إن الكاثوليك في تلك المدينة لطالما احتكوا بالمسلمين منذ عشرات السنين دون حساسيات.

وتابع: «نحن نعبد نفس الرب، رغم أن بعض الناس يعتقدون غير ذلك، وكانت الأبرشية الكاثوليكية الرومانية بمدينة بافللو نشطة جدا مع المجتمع الإسلامي منذ ما يقرب من 40 عاما».

 

  كلمات مفتاحية

كنيسة مسجد إسلام مسيحية كاثوليك شراء الكنيسة الكاثوليكية صلاة مسلم