بـ«الليغا».. ريال مدريد وبرشلونة في اختبارات سهلة أمام ألافيس وجيرونا

السبت 24 فبراير 2018 10:02 ص

يحل فريق ديبورتيفو ألافيس ضيفاً على ريال مدريد، في إطار الجولة الـ25 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، على «ملعب سانتياغو برنابيو»، السبت.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة، بينما يأتي ديبورتيفو ألافيس في المركز الـ16 برصيد 28 نقطة.

ويدخل ريال مدريد المباراة وهو منتشياً بانتصاره على ليجانيس بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي، والتي كانت مؤجلة من الجولة الـ16، حيث تقدم بعدها للمركز الثالث، فيما تراجع فالنسيا للمركز الرابع برصيد 46 نقطة، أما أتليتكو مدريد فيحتل الوصافة بـ55 نقطة، أي أن الفارق بينه وبين الملكي المطارد بات 7 نقاط.

على الجانب الآخر يفصل ألافيس عن مراكز الهبوط الثلاثة 10 نقاط، ما يعني أنه في وضعٍ آمن إلى حدٍ ما، وأنه سيدخل مباراة ريال مدريد وهو لا يعاني من أي ضغوطات.

لم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة له في الدوري الإسباني ضد ألافيس حيث فاز 10 مرات، وتعادل مرة واحدة فقط.

وسيغيب عن الملكي كلاً من الكرواتي «لوكا مودريتش» لاعب خط الوسط، والبرازيلي «مارسيلو» لاعب الظهير الأيسر، والألماني «توني كروس» لاعب خط وسط.

وضمن منافسات الجولة الـ25، يستضيف فريق برشلونة نظيره جيرونا، على «ملعب كامب نو»، في مواجهة تعد محسومة للعملاق الكتالوني، وفقاً لفارق الإمكانيات بين الفريقين.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري برصيد 62 نقطة بعد الفوز في الجولة السابقة على إيبار بنتيجة 2-0، ليظل الفارق 7 نقاط مع أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، علي الجانب الأخر، يحتل فريق جيرونا المركز الثامن برصيد 34 نقطة.

سيسعى برشلونة كالعادة لتحقيق الثلاث نقاط والمحافظة على سجله في الدوري نظيفاً دون آي هزائم، بينما سيطمح جيرونا والذي يقدم نتائج جيدة نسبة إلي أنه فريق حديث الصعود للدوري الإسباني الممتاز هذا الموسم، إلي تقديم مباراة جيدة ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية.

ولن يغيب عن برشلونة أي لاعب للإصابة أو للإيقاف، باستثناء «سيرجي سامبر» الذي تعرض لإصابةٍ في يناير الماضي أنهت موسمه، كما يدخل جيرونا بصفوف مكتملة دون غياب أي لاعب عنه بداعي الإصابة أو الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ بجميع أسلحته الضاربة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الليغا ريال مدريد برشلونة