لماذا يعد البرازيلي «ميلو» رسام برشلونة الجديد؟

السبت 24 فبراير 2018 12:02 م

لا يزال نادي برشلونة الإسباني يكثف جهوده في البحث عن خليفة لقائده ونجم وسط ميدانه «أندريس إنيستا» الملقب بـ«الرسام»، والذي اقتربت مسيرته من نهايتها مع بلوغه عامه الـ33.

ويسعى برشلونة للتعاقد مع «آرثر ميلو» خلال الصيف المقبل في إطار حملة تستهدف تجديد الدماء على صعيد خط الوسط بعد متابعة مستواه الرائع خلال الموسم الجاري مع فريقه جريميو البرازيلي.

ويعد «ميلو» أحد الأهداف الرئيسية للعديد من أندية أوروبا الكبرى، إلا أن اللاعب البرازيلي أخبر مقربين منه بأنه يفضل اللعب إلى جانب نجوم برشلونة وخصوصاً الأرجنتيني «ليونيل ميسي».

وولد «أرثر ميلو» في عام 1996 في مدينة غويانيا البرازيلية، وبدأ مسيرته مع فريق جولاس، حيث أمضى سنتين وتمكن من بناء نفسه من الناحية البدنية والفنية، ثم انتقل إلى جريميو في عام 2010.

وتمكن من الحصول على ثقة الجهاز الفني ومجلس إدارة جريميو بعد الموهبة الكبيرة التي قدمها في العديد من المباريات.

وخاض «ميلو» مع جريميو 40 مباراة حتى الآن أحرز خلالهم هدف وصنع أخر، وبمسيرته على الصعيد الدولي، لعب مع منتخب البرازيل تحت 17 عاماً ومنتخب البرازيل تحت سن 20 عاماً.

ويشبه «ميلو» في لعبه أسلوب النجم المخضرم «إنييستا» من حيث والقدرة على التحرك بشكل أنيق في وسط الميدان والنظرة الثاقبة في التمريرات الحاسمة، في حين تمكن قوته أيضاً في قدرته على التأقلم مع أكثر من أسلوب تكتيكي واللعب في أكثر من مركز.

كما أنه يتمتع بالسرعة الكبيرة في الارتداد الدفاعي والقدرة على التعامل دفاع الفريق الخصم المتكتل بفضل سرعته في تمرير وإعادة استلام الكرة، سيكون «ميلو» بمثابة شريك لمواطنه «فيليب كوتينيو» في خط وسط برشلونة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميلو برشلونة جريميو إنييستا