بالدوري الإنجليزي.. ليفربول يهزم وست هام ويخطف الوصافة من اليونايتد

السبت 24 فبراير 2018 06:02 ص

حقق فريق ليفربول فوزا كبيرا على ضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، على «ملعب آنفيلد»، السبت.

وتقدم ليفربول بالنتيجة في الدقيقة 29، بعدما ارتقى الألماني «إيمري تشان» لركلة ركنية ليحول الكرة برأسه في الشباك.

وأحرز المصري «محمد صلاح» هدفه الثالث والعشرين في الدوري الممتاز هذا الموسم، عندما راوغ «أليكس أوكسليد تشامبرلين» أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة إلى «صلاح» الذي وضع الكرة بيسراه نحو القائم البعيد في الدقيقة 51.

وقالت شبكة «سكاي سبورتس» للإحصائيات إن «صلاح» أصبح أول لاعب في تاريخ «بريميرليغ» يسجل 20 هدفا بالقدم اليسرى في موسم واحد، متفوقا على «روبي فاولر» الذي أحرز 19 في موسم 1994-1995.

كما سجل «صلاح» الهدف 23 في مسابقة الدوري هذا الموسم، في صدارة هدافي المسابقة بالتساوي مع الإنجليزي «هاري كين» مهاجم توتنهام.

وأضاف البرازيلي «فرمينو» الهدف الثالث في الدقيقة 57، بعدما استلم تمريرة من «تشان» ومرر الكرة من تحت حارس وست هام قبل أن يكملها في المرمى.

وقلص وست هام النتيجة في الدقيقة 59، بعدما خطف «شيخو كوياتي» الكرة في منتصف الملعب من «تشان»، قبل أن يمررها إلى البديل «أنتونيو» الذي سددها بثقة على يمين الحارس «كاريوس».

وأكمل السنغالي «سادو مانني» رباعية ليفربول في الدقيقة 77 مستغلا تمريرة أخرى من «روبرتسون».

وبهذا الفوز خطف ليفربول المركز الثاني مؤقتا من مانشستر يونايتد الذي يلعب أمام تشيلسي، الأحد، حيث رفع رصيده إلى 57 نقطة مقابل 56 لمان يونايتد، فيما تجمد رصيد وست هام عند 30 نقطة، في المركز الـ13.

  كلمات مفتاحية

ليفربول محمد صلاح البريميرليغ