مفاجأة.. مفاوضات لعودة «دياز» إلى الهلال من جديد

السبت 24 فبراير 2018 08:02 ص

فجر أحد الصحفيين الأرجنتينيين مفاجأة كبرى، بعدما أشار إلى إمكانية عودة مواطنه «رامون دياز» لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، بعد أيام قليلة، من إقالته.

وكان رئيس الهلال، «الأمير نواف بن سعد»، أعلن إقالة «دياز» من منصبه بعد الخسارة أمام استقلال طهران الإيراني بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، 20 فبراير الجاري.

وغرد الصحفي الأرجنتيني «موريلو» عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، السبت، قائلا: «غدا سيكون اجتماع بين رامون دياز ورئيس نادي الهلال للاتفاق على استمراره مع الفريق حتى نهاية الموسم».

الغريب في الأمر، أن الهلال أعلن، السبت، تشكيل جهازه الفني الجديد، الذي سيتكون من مدرب فئة الشباب بالنادي، الأرجنتيني «خوان براون» مديرا فنيا مؤقتا، مع مواطنيه «فروتوس لورينزو» كمساعد أول، و«ليوناردو سكوادروني» كمساعد ثان.

كما سيشمل الجهاز، التشيلي «ألفارو فيليب» مدربا للياقة البدنية، والمقرر أن يصل إلى الرياض، خلال اليومين المقبلين، وسيساعده «عبد العزيز الدوسري»، فيما يدرب الحراس، الروماني «دان زدينكا».

وأثار قرار إقالة «دياز» جدلا واسعا في الشارع الرياضي السعودي، حيث جاء بعد ساعات قليلة من تغريدة لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، أعرب خلالها عن استغرابه من أداء الهلال تحت قيادة المدرب الأرجنتيني أمام استقلال طهران، حيث قال: «بدأت أشك أن دياز يريد الاستمرار!!»، في إشارة منه إلى تراجع مستوى ونتائج الفريق مؤخرا.

وفسرت الجماهير قرار إقالة الهلال لـ«دياز» بأنه جاء بناء على توصية من «آل الشيخ» الذي بات مسيطر على الكرة السعودية بشكل تمام، منذ تعيينه في منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قبل أن يحصل على رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية، ومن بعدها رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم وغيرها من المناصب الرياضية داخل المملكة وعلى مستوى الوطن العربي.

وتعاقد الهلال مع «دياز» أكتوبر/تشرين الأول 2016، وقاد المدرب الأرجنتيني الفريق في 64 مباراة بمختلف البطولات، فاز في 42 وتعادل في 17 وخسر 5 مباريات، وتوج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، ووصل بالفريق إلى نهائي البطولة الآسيوية قبل خسارة اللقب أمام أوراوا الياباني.

ويستعد الهلال حاليا، لاستئناف منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث يلتقي مع الفيصلي، يوم 2 مارس/آذار المقبل، ضمن الجولة الـ23 من المسابقة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 46 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه أهلي جدة، بينما يحتل المركز الرابع والأخير بمجموعته بدوري أبطال آسيا، بعدما تعادل سلبيا مع العين الإماراتي وخسر أمام استقلال طهران الإيراني، ولكنه ودع كأس خادم الحرمين مبكرا بعد الخسارة أمام القادسية في الدور ثمن النهائي.

  كلمات مفتاحية

الهلال دياز الدوري السعودي