بالدوري الإسباني.. برشلونة يعاقب جيرونا على تجرئه بسداسية قاسية

السبت 24 فبراير 2018 11:02 ص

عزز فريق برشلونة صدارته لترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه جيرونا بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ25، السبت.

وبدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من «تير شتيجن، جوردي ألبا، بيكيه، أومتيتي، سيميدو، بوسكيتس، راكيتيتش، كوتينيو، ليونيل ميسي، لويس سواريز، عثمان ديمبلي».

في المقابل دفع جيرونا بتشكيل مكون من «بونو، راماليو، بيرناردو، خوانبي، مافيو، أداي، بيري بونز، جرانيل، بورخا جارسيا، بورتو، لوزان».

وافتتح جيرونا النتيجة مبكراً بهدف في الدقيقة 3 عن طريق لاعبه «كريستيان بورتو»، قبل أن يرد عليه برشلونة بـ6 أهداف متتالية وكأنه يعاقبه على تجرئه في التقدم أولاً.

وحملت أهداف العملاق الكتالوني توقيع كل من الأوروجوياني «لويس سواريز» 3 أهداف -هاتريك- بالدقائق 5 و44 و76، والأرجنتيني «ليونيل ميسي» هدفين بالدقائق 30 و36، وهدف للبرازيلي «كوتينيو» في الدقيقة 67.

وقال حساب «ميستر شيب» للإحصائيات، إن «ميسي» بات أكثر لاعب يسجل ضربات حرة ثابتة في الدوري الإسباني في آخر 25 عامًا، متفوقًا على البرتغالي «كريستيانو رونالدو».

ووصل «ميسي» إلى الهدف 21 من ضربات حرة ثابتة، ثلاث منها جاءت في الموسم الحالي، متفوقًا على «رونالدو» الذي سجل 20 ضربة حرة.

كما دخل «ميسي»، تاريخ الدوري الإسباني بعدما صنع هدف فريقه الأول أمام جيرونا، وبات أكثر لاعب صنع أهدافًا في «الليغا» برصيد 148 تمريرة حاسمة.

كما أصبح البرغوث الأرجنتيني الأكثر تهديفا في مرمى 36 فريقًا مختلفًا بالدوري الإسباني، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة في المركز الأول، بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، و14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث، في المقابل تجمد رصيد جيرونا عند 34 نقطة في المركز التاسع.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الليغا ميسي