«الترفيه» السعودية تسمح للنساء بتقديم العروض للعائلات

الأحد 25 فبراير 2018 08:02 ص

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، المهندس «فيصل بافرط»، أن الهيئة قررت تعديل الشروط الخاصة بترخيص الفعاليات، والسماح للنساء بالمشاركة في العروض الترفيهية الحية.

وقال «بافرط» إن الهيئة سمحت بمشاركة النساء في الفعاليات الترفيهية، عدا الحفلات الغنائية التي لا يُسمح للنساء بتقديمها سوى في الفعاليات الخاصة بالنساء فقط.

وأشار نقلا عن صحيفة «الوطن» إلى إقامة عدد من الفعاليات خلال الفترة السابقة شاركت فيها عناصر نسائية، منها مسرحية نسائية كويتية تم عرضها أمام العائلات.

وأوضح أن الهيئة تجري تحديثات مستمرة على إجراءاتها، وأنه تم تقليص الاشتراطات التي تطلبها الهيئة من المنظمين للترخيص للفعاليات الترفيهية من تسعة اشتراطات مختلفة إلى ثلاثة اشتراطات فقط.

وكانت الهيئة العامة للترفيه أصدرت في نهاية 2017 دليلا بـ«الاشتراطات والضوابط الخاصة بإصدار تراخيص إقامة الفعاليات الترفيهية»، اشتمل على 9 اشتراطات عامة و 9 شروط مطلوبة لإقامة فعالية ترفيهية، إضافة إلى 8 شروط تتعلق بالعقود بطلب الدعم المالي، كما اشترطت الهيئة توقيع منظمي الفعاليات الترفيهية على 4 تعهدات للحصول على الترخيص للفعالية.

المصدر | الخليج الجديد + الوطن السعودية

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة المرأة السعودية نساء ترفيه العروض الترفيهية حفلات مسرحية