الثلوج تغطي المدينة المنورة وسط احتفاء الأهالي (صور وفيديو)

الأحد 25 فبراير 2018 11:02 ص

شهدت منطقة المدينة المنورة بالسعودية، تساقط الثلوج بشكل كثيف، غطت فيه قمم الجبال والأودية ومساحات شاسعة من الصحارى.

وكان تساقط الثلوج بهذه الكثافة بمثابة العرس لأهل المنطقة الذين خرجوا من منازلهم للاحتفال بهذا الحدث.

وخرج العشرات من أبناء المدينة والمقيمين فيها إلى المتنزهات والأماكن البرية خارج المملكة للاستمتاع بالأجواء النادرة في السعودية، لاسيما في متنزهات حمراء الأسد والبيضاء البري، وذلك وسط انتشار قوات من الدفاع المدني والشرطة قرب الأودية ومجاري السيول، للحفاظ على حياة المتنزهين ومنعهم من الاقتراب منها، حسب صحيفة «سبق».

والتقط المواطنون والمقيمون الصور مع تدفق الثلوج على الأرض بغزارة.

 

 

 

فيما اقتربت درجة الحرارة من الصفر، فضلاً عن وجود عواصف ثلجية وأمطار لا تكف عن التساقط أبدا ومنازل وحدائق مكسوة برداء ناصع البياض.

في حين شهدت المواقع الأخرى، التي تساقطت فيها الثلوج إقبالاً كبيرا من العائلات لمشاهدة المساحات البيضاء التي غطتها كميات الثلوج، ما شكل كثافة كبيرة لمرتادي الطرق المؤدية إلى وجود الثلوج.

وتحت وسوم منها «المدينة المنورة الآن»، و«تعليق الدراسة»، تناول المغردون السعوديون، مجموعة من الصور والفيدوهات التي توثق لحظات سقوط الأمطار المصحوبة بكرات من الثلج، وما تسببت فيه من أضرار على السيارات.

 

 

وغرَّد الناشطون الآلاف الصور ومقاطع الفيديو، التي تظهر جانباً من وقوع حوادث تصادم جماعية نتج عنها الزحام المروري في الطرقات بسبب الأحوال الجوية، فضلاً عن ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات وانقطاع بعضها الآخر.

من جانبه، أطلق «الإنذار المبكر» التابع لهيئة الأرصاد العامة السعودية، تحذيراً بشأن استمرار هطول الأمطار الرعدية، المتوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد، مع هبوب رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، تؤدي إلى جريان السيول على منطقة المدينة المنورة، تشمل «الثمامة وجبال الأجرد» والأجزاء المجاورة.

فيما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة المدينة المواطنين والمقيمين من الاقتراب من الأودية والشعاب، داعيةً إلى توخي الحذر من التقلبات الجوية، حسب صحيفة «الحياة».

 

 

 

 بدوره، حذر الهلال الأحمر السعودي، من التماس الكهربائي، وذكر عبر حسابه أن الحالات الماطرة يترافق معها كثرة التماسات الكهربائية، داعياً للحذر من لمس الأسلاك المكشوفة أثناء المطر.

وتسببت الأمطار في تعطُّل الحركة المرورية في بعض الشوارع نتيجة تجمع المياه خصوصاً بالطريق الدائري الثاني، والدعيثة والعزيزية وحي عروة وطريق الجامعات والحرة الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أمطار ثلوج كتل ثلجية المدينة احتفاء

الكويت.. تساقط نادر للثلوج بالجهراء

اللاجئون أكثر المتضررين.. موجة ثلوج تحاصر دول الشام