«فتح» تهاجم السفير القطري: الرئيس «عباس» يعرف مسؤولياته

الأحد 25 فبراير 2018 11:02 ص

قال المتحدث باسم حركة «فتح» في قطاع غزة «عاطف أبوسيف»، إن الرئيس «محمود عباس» يعرف مسؤولياته كرئيس وهو ليس بحاجة لمن يذكره بذلك.

جاء ذلك ردا على تصريحات السفير القطري «محمد العمادي»، الذي قال: «إن هناك لوما على الرئيس محمود عباس لأنه هو رئيس الفلسطينيين بالكامل وقلت له أنت أبوالجميع وأعط الشعب في غزة، لا تعط حماس لكن أعط الشعب».

وأضاف رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة «فتح» «منير الجاغوب» أن قطر بهذه التصريحات تنفي عن نفسها الصفة الإنسانية، وتعبر عن مواقف غير مفهومة ومسيئة للقيادة الفلسطينية.

وكان «العمادي» قال أمس خلال حوار مع صحفيين في غزة إن هناك لوما على الرئيس «محمود عباس» بشأن ما يجري في غزة.

وأضاف «العمادي»: «قلت للرئيس عباس سابقا أنت رئيس الشعب الفلسطيني بالكامل، قدم شيئا لأبنائك، واترك الساسة جانبا ولا تعطي حماس أو غيرها شيئا؛ قدم شيئا لشعبك».

وذكر «الجاغوب» أن ما أدلى به «العمادي» من مواقف سياسية أمام وكالات الأنباء ضد «عباس» هو محاولة لاستغلال الوضع المأساوي في غزة.

وطالب القيادي الفتحاوي «العمادي» بـ«التراجع عن مواقفه التي تتساوق مع الحملات الهادفة إلى تكريس الانقسام وبث الفرقة بين أبناء شعبنا»، على حد تعبيره.

وأشار «الجاغوب» إلى أن «عباس» يسعى بشكل دائم وحثيث لتأمين احتياجات أهلنا في غزة تماما كباقي المحافظات الفلسطينية دون تفرقة أو تمييز، مشددا على أن «فتح تدرك أهمية عودة غزة للشرعية الفلسطينية وعدم السماح لأي كان باختطافها وانتزاعها من حدود مسؤولياتنا التي نعرفها أكثر من غيرنا».

وكان السفير القطري في فلسطين قد صرح، أمس السبت، بأن حركة «حماس» تمثل شريحة كبيرة من المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى أنها جناح سياسي ولا يستطيع أحد إنكار ذلك.

  كلمات مفتاحية

قطر فلسطين غزة حماس فتح عباس العمادي