أرسنال ومان سيتي في نهائي مشتعل بكأس الرابطة الإنجليزية

الأحد 25 فبراير 2018 12:02 م

تتجه أنظار عشاق الكرة الإنجليزية، الأحد، إلى «ملعب ويمبلي»، حيث مباراة من العيار الثقيل، عندما يحل نادي مانشستر سيتي ضيفا على نظيره أرسنال في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين.

وتخطى مانشستر سيتي في طريقه إلى المباراة النهائية كل من وست بروميش ألبيون بالدور الأول، ثم ولفرهامبتون وليستر سيتي بركلات الترجيح، قبل أن يصعد على حساب بريستول سيتي بدور نصف النهائي.

فيما وصل أرسنال لهذا الدور بعد العبور من دونكاستر روفرز، نورويتش سيتي، وست هام وتشيلسي أخيرا في مواجهتي نصف النهائي.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة من أجل الحصول على اللقب الخامس في تاريخه، كما يطمح لإضافة لقب جديد لخزائنه بجانب الدوري الذي أصبح قريبا جدا منه.

في حين يبحث أرسنال عن التتويج في ثالث ألقابه في هذه المسابقة، بعد أن خسر النهائي في خمس مرات قبل ذلك، وتمثل البطولة أهمية كبيرة له لإنقاذ موسمه الكارثي على المستوى المحلي.

وتحوم بعض الشكوك حول إمكانية مشاركة النجم الألماني «أوزيل» نظرا لمعاناته من إصابة طفيفة، والموقف نفسه ينطبق على الويلزي «آرون رامزي»، فيما تتمثل الغياب المؤكد في ا لفرنسي «أليكساندر لاكازيت» الذي أجرى جراحة في ركبته هذا الشهر، وعدم مشاركة «هينريك مختاريان» لظهوره مع فريقه السابق مانشستر يونايتد بنفس البطولة.

في المقابل سيدخل مانشستر سيتي المباراة بدون ظهير أيسر صريح، حيث يعاني الفرنسي «بنيامين ميندي» من إصابة لحقت به في بداية الموسم، ويغيب «فبيان ديلف» بسبب الإيقاف، بجانب عدم اكتمال شفاء «رحيم سترلينج».

وهذه المباراة هي الأولى بين الفريقين في نهائي بطولة كبرى، بعد فوز أرسنال على مانشستر سيتي في ملعب ويمبلي بنتيجة 3-0 في نهائي الدرع الخيرية في عام 2014.

ويخوض أرسنال نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين للمرة الثامنة في تاريخه، وقد حصل على هذا اللقب في مناسبتين فقط في عامي 1987 و 1993، فيما خسر النهائي خمس مرات، أكثر من أي فريق آخر.

ويخوض مانشستر سيتي المباراة النهائية من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين للمرة السادسة في تاريخه، والنهائي الثالث في المواسم الخمسة الماضية، حيث فاز بأربعة من خمس نهائيات وخسر مرة واحدة في عام 1974.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أرسنال كأس الرابطة