بالدوري القطري.. السد يواجه الأهلي بهدف مطاردة الدحيل

الأحد 25 فبراير 2018 12:02 م

تختتم الجولة الـ18 من دوري نجوم QNB، الأحد،، بإقامة مباراتين غاية في الأهمية، تؤثر نتيجتيهما كثيراً على الفرق الأربع المتبارية، ولهما تأثير أيضاً على بقية الفرق في أسفل الترتيب وفي الوسط وحتى في المقدمة، حيث يلتقي في الأولى السد مع الأهلي، على «ملعب جاسم بن حمد»، وفي الثانية يستضيف نادي قطر نظيره الريان على «ملعب سحيم بن حمد».

ويدخل السد المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 43 نقطة، وكل ما يسعى له الفريق مواصلة سلسلة الانتصارات، ومطاردة الدحيل متصدر الترتيب والذي يمتلك 48 نقطة، خاصة بعد اكتمال صفوفه بعودة المصاب «بغداد بونجاح».

وحقق السد الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف في آخر مباراة له بالدوري في الجولة الماضية على العربي، كما فاز الفريق على بيرسبوليس الإيراني في مباراته الثانية بدوري أبطال آسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتصدر المجموعة الثالثة.

وفي المقابل، الأهلي الذي يمتلك 19 نقطة ويحتل المركز السابع ويعتبر في منطقة وسط، وهو قريب جداً من منطقة المربع، وتعرض الفريق للخسارة الجولة الماضية أمام نادي قطر بهدف دون رد، وبالتالي فهو يرغب في العودة إلى سكة الانتصارات، حتى لا يتعثر أكثر ويتأزم موقفه، وينقلب من طامح في المربع إلى باحث عن النجاة.

وفي المباراة الثانية، يدخل الريان صاحب المركز الثالث برصيد 36 نقطة، لمواجهة نادي قطر صاحب الـ18 نقطة والذي يحتل المركز الثامن، وهي مباراة ينتظر أن تأتي قوية ومثيرة من واقع المستويات التي ظل الفريقين يقدمانها في الفترة الأخيرة.

وتعادل الريان في آخر مباراة له أمام السيلية بنتيجة 2-2، وخسر قبلها أمام السد بنتيجة 2-0 ويطمح في العودة إلى الانتصارات من بوابة نادي قطر خاصة بعد النتيجة الإيجابية التي خرج بها من مباراته الثانية في دوري أبطال آسيا التي تعادل فيها مع العين الإماراتي على ملعب الأخير بهدف لكل منهما.

أما نادي قطر الذي حقق انتصارين متتاليين خلال الجولتين الماضيتين على السيلية في الجولة 16 بهدفين نظيفين، وعلى الأهلي في الجولة 17 بهدف دون رد، فيرغب في تحقيق انتصاره الثالث حتى يبتعد أكثر عن منطقة الخطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السد الدحيل الدوري القطري الأهلي