مبعوث الملك «سلمان» يصل إلى لبنان الإثنين

الأحد 25 فبراير 2018 03:02 ص

يصل وفد سعودي رسمي برئاسة «نزار العلولا» إلى العاصمة اللبنانية بيروت، الإثنين، حاملا رسالة من الملك «سلمان» إلى الرئيس اللبناني «ميشال عون».

ونقلت صحيفة «الحياة» اللندنية عن مصادر قولها إن الوفد السعودي سيلتقي أيضا رئيس الوزراء اللبناني «سعد الحريري»، فيما قالت المؤسسة اللبنانية للإرسال «LBCI»، إن «العلولا» سينقل دعوة رسمية إلى «الحريري» لزيارة السعودية.

وتولت ​السفارة السعودية​ في ​بيروت​ ترتيب مواعيد لقاءات لعدد من الوزراء والقيادات اللبنانية مع الموفد الذي سيمكث بضعة أيام في لبنان.

وكانت أزمة داخلية اندلعت في لبنان إثر إعلان «الحريري» في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استقالته بصورة مفاجئة عبر خطاب متلفز من السعودية، شن خلاله هجوما حادا على إيران و«حزب الله».

لكن الرئيس اللبناني أعلن أنه لن يقبل استقالة «الحريري» حتى يعود إلى لبنان ليفسر موقفه، قبل أن يتهم السعودية بفرض إقامة جبرية على «الحريري».

وتراجع «الحريري» عن استقالته، خلال كلمة له، في اليوم التالي لعودته إلى بيروت، نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، داعيا إلى «بذل الجهود من أجل الالتزام بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية وعن كل ما يسيء إلى الاستقرار الداخلي والعلاقات مع الأشقاء العرب».

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

لبنان السعودية وفد مبعوث الملك سلمان سعد الحريري ميشال عون