6 خطوات تفصل برشلونة عن تحطيم أسطورة عمرها 38 عاما

الأحد 25 فبراير 2018 04:02 ص

يقدم فريق برشلونة أداء مميزا هذا الموسم 2017-2018، بمختلف البطولة وبشكل خاص بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

ويتصدر برشلونة ترتيب «الليغا» برصيد 65 نقطة بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، الذي تنتظره مباراة صعبة أمام أشبيلية، الأحد .

وسحق برشلونة ضيفه جيرونا بنصف دستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب كامب نو»، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري.

وذكر حساب «ميستر شيب» للإحصائيات، أن برشلونة وصل إلى 32 مباراة دون خسارة في الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يتلق الفريق الكتالوني أي هزيمة هذا الموسم بواقع 25 مباراة ، بينما حافظ على سجله خاليا من الخسائر في آخر 7 مباريات من الموسم الماضي.

وبات برشلونة على بعد 6 مباريات فقط لمعادلة الرقم التاريخي في عدد المباريات المتتالية بدون خسارة، والذي يحمله ريال سوسيداد، الذي لم ينهزم في 38 مباراة متتالية في عامي 1979 و1980.

ويتوجب على برشلونة عدم تلقي أية هزيمة في الـ7 مباريات المقبلة في الدوري، وهو ما يبدو في المتناول، في ظل ما يقدمه العملاق الكتالوني هذا الموسم، فهو يمتلك أقوى خط هجوم برصيد 68 هدفاً وثاني أقوى خط دفاع بـ12 هدفا فقط سكنت شباكه، بجانب تألق الثنائي الأرجنتيني «ليونيل ميسي» والأوروجوياني «لويس سواريز»، حيث أحرز الأول 22 هدفاً والثاني 20 هدفا.

ويلتقي برشلونة في الـ7 جولات القادمة من الدوري الإسباني مع أندية لاس بالماس، أتلتيكو مدريد، مالاجا، أتلتيك بيلباو، إشبيلية، ليجانيس وفالنسيا.

  كلمات مفتاحية

برشلونة الليغا أشبيلية ريال سوسيداد ريال مدريد

5 أرقام تحطمت مع «ميسي» و«برشلونة» في «الليغا»