بالأرقام.. ميلان وأرسنال معركة الملايين

الأحد 25 فبراير 2018 05:02 ص

صدام ناري ومواجهة مشتعلة بين فريقي أرسنال الإنجليزي وآ سي ميلان الإيطالي، هو ما أسفرت عنه قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وأطلقت صحيفة «ماركا» الإسبانية، على مباراة أرسنال وميلان عنوان «معركة الملايين»، حيث قدرت القيمة المالية للفريقين بـ832 مليون يورو، بواقع 492 مليون يورو لأرسنال مقابل 340 مليون يورو لميلان.

ويعد المهاجم الجابوني «بيير إيمريك أوباميانج» اللاعب الأغلى ضمن صفوف أرسنال، حيث تقدر قيمته التسويقية بـ65 مليون يورو، مع العلم أنه لا يمكنه اللعب مع كتيبة المدفعجية بسبب مشاركته في نفس البطولة مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، ويأتي من بعهد المهاجم الفرنسي «ألكسندر لاكازيت» بـ55 مليون يورو، ثم الألماني «مسعود أوزيل» بـ50 مليون يورو.

من جانب ميلان، فإن الشاب «جيانلويجي دوناروما» حارس مرمى الفريق تقدر قيمته بـ40 مليون يورو، يليه «ليوناردو بونوتشي» بـ35 مليون يورو، ثم «سوسو ورومانيولي» و«أندريه سيلفا» بقيمة 25 مليون يورو لكل منهما.

ومن المنتظر أن يلتقي ميلان مع أرسنال، على «ملعب سان سيرو»، في ذهاب دور الـ16، الخميس 8 مارس/آذار المقبل، قبل أن يلتقي في الإياب، على «ملعب الإمارات»، 15 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة أنه لم يسبق لفريقي ميلان أو أرسنال الفوز بالدوري الأوروبي من قبل، على الرغم من امتلاك النادي الإيطالي لـ7 ألقاب بدوري أبطال أوروبا و5 ألقاب بكأس السوبر الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال ميلان يوروبا ليغ ماركا الإسبانية