«طيران الإمارات» تستأنف رحلاتها إلى تونس الشهر المقبل

الأحد 25 فبراير 2018 09:02 ص

أعلنت شركة طيران الإمارات، استئناف رحلاتها اليومية بين دبي وتونس بعد توقفها ثلاثة أشهر كاملة، على خلفية منع النساء التونسيات من السفر عبر طائراتها إلى الإمارات.

وأشارت الناقلة المملوكة لحكومة دبي، عبر بيان مقتضب، إلى أنه من المنتظر عودة الرحلات إلى تونس اعتبارا من 25 مارس/آذار المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم «طيران الإمارات» في البيان: «سيتم تسيير الرحلات بطائرات من طراز بوينغ بتقسيم الدرجات الثلاث»؛ مضيفا: «الناقلة يسعدها أن تعود ثانية لخدمة عملائها على هذا الخط».

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة النقل التونسية بيانا، أعلنت فيه عن استئناف الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس وذلك إثر رفع السلطات الإماراتية المختصة لإجراءات المنع التي اتخذتها في حق المواطنات التونسيات.

وأعلنت شركة طيران الإمارات، وقف رحلاتها من دبي إلى تونس، وذكرت الشركة يوم 25 ديسمبر/كانون الأول 2017 أنه بناء على تعليمات السلطات التونسية، تم تعليق الناقلة رحلاتها من تونس وإليها، حتى إشعار آخر.

وطلبت الحكومة التونسية في ديسمبر/كانون الأول الماضي من سفير الإمارات بتونس توضحيات حول منع مسافرات تونسيات على رحلة إماراتية متجهة إلى دبي.

وأصدرت وزارة النقل بيانا تضمن قرارا بتعليق رحلات الخطوط الإماراتية، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

وكانت الخطوط الإماراتية منعت بشكل مفاجئ في مطار تونس قرطاج الدولي، التونسيات من ركوب الناقلة باستثناء المسافرات اللاتي يحملن إقامات أو جواز سفر دبلوماسي.

و«طيران الإمارات»، هي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، تتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لها ومركزا لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى 157 وجهة في 84 دولة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تونس طيران الإمارات دبي العلاقات الإماراتية التونسية