«موسى مصطفى» للمصريين: كفاية رغيف واحد في اليوم

الاثنين 26 فبراير 2018 06:02 ص

دعا المرشح في انتخابات الرئاسة المصرية، «موسى مصطفى»، المصريين إلى أن يأكلوا رغيفا واحدا كل يوم في إشارة إلى تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وقال رئيس حزب «الغد»، في تصريحات صحفية: «لا يجب أن نأكل 5 أرغفة في اليوم، كفاية رغيف واحد من أجل صحتنا».

وأكد «موسى» أنه لا يسعى للفوز في الانتخابات، المقررة في شهر مارس/آذار المقبل، وأنه يأمل فقط  في الحصول على نسبة 20% من المصوتين في الانتخابات.

وانتقد المرشح الذي يصفه مراقبون بـ«الكومبارس»، وصف الانتخابات الرئاسية بـ«المسرحية»، معتبراً أن من «يردد تلك الجملة ليس لديه فكر ولا حس سياسي»، وفق صحف مصرية.

وأشاد بمنافسه الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي»، وولايته الأولى، قائلاً:«ركزت على التنمية والمشروعات القومية الكبيرة وشهدت إنجازات كثيرة».

وأضاف: «أولى قراراتي حال فوزي، ستتضمن رفع الأعباء عن المواطنين من غلاء المعيشة، وتضييق الفجوة الاقتصادية بين الرواتب والأسعار، وتوفير 3 ملايين فرصة عمل للشباب، والتوسع في المدن الجديدة، والتخلص من مشكلات المرور بتخطيط عمراني جديد، وتخصيص الدعم للطبقات الفقيرة، ورفع الدعم عن من يتلقى راتب 5  آلاف جنيه في الشهر».

و«موسى»، سبق أن شارك في حملة «كلنا معاك من أجل مصر»، التي تجمع توقيعات التأييد لـ«السيسي»؛ لنيل ولاية رئاسية ثانية تمتد حتى 2022.

واضطر عقب ترشيحه تحت ضغوط من جهات سيادية، في محاولة لإنقاذ رئاسيات مصر، بعد خلو السباق من أي مرشح ضد «السيسي»، إلى حذف صور منافسه وعبارات التأييد له من حسابه الشخصي على «فيسبوك».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر موسى مصطفى حزب الغد عبدالفتاح السيسي الغلاء