جندي إسرائيلي تلقى تعليمه في دبي.. تعرف على قصته

الاثنين 26 فبراير 2018 06:02 ص

كشفت صحيفة «إسرائيل اليوم» العبرية قصة جندي إسرائيلي التحق مؤخرا بسلاح المشاة في جيش الاحتلال، بعد أن عاش في دبي لنحو ثلاثة سنوات.

وقال الجندي، والذي يدعى «فيليكس مغنوسن»، إنه انتقل مع عائلته من مسقط رأسه في السويد، للعيش في دبي، قبل خمس سنوات، والتحق بمدرسة أمريكية هناك، دون أن يفصح عن هويته اليهودية.

وقبل أن تغادر العائلة دبي، كشف «فيليكس» عن هويته أمام عدد قليل من أصدقائه في المدرسة عن أصوله اليهودية.

وغادرت عائلة الجندي دبي، قبل ثلاث سنوات، متجهة إلى السويد، وبعد عامين، قرر «فيليكس» الهجرة إلى (إسرائيل) والالتحاق بالخدمة القتالية في الجيش الإسرائيلي.

وقال: «وُلد جدي في بودابست، ونجا بعد أن كان في الغيتو في الحرب العالمية الثانية، عندما كان في عمري اليوم. أثرت هذه الحقيقة فيّ كثيرا. أشعر أن الخدمة العسكرية تشكل تعبيرا عن تضمامني مع ماضي اليهود الذي عاشه جدي، وتشكل قدرتنا على الحفاظ على أنفسنا تعبيرا لهذا التضامن».

وبحسب ما نقل موقع «المصدر» الإسرائيلي عن صحيفة «إسرائيل اليوم»، فإن الجندي «فيليكس» يعيش اليوم مع ثلاثة جنود آخرين في مدينة «هرتسليا»، وقال إنه سعيد بالتحاقه بالجيش.

وفي يناير/كانون الثاني 2017، كشفت مصادر أن أعضاء حركة يهودية دينية، تسمى «حباد» نجحوا في إنشاء مجتمع يهودي متكامل في دبي، بعد أن دخلوها بجوازات سفر أمريكية، قبل عيد رأس السنة العبرية بأيام، ليقيموا احتفالاتهم هناك.

وتسمح حكومة دبي حالياً بممارسة النشاط الديني للجماعات غير المسلمة بل توافق على إدارة مراكز دينية على أن يجري تقديم طلب رسمي بهذا الخصوص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دبي اسرائيل جندي اسرائيلي الجيش الإسرائيلي