تأكيدا لانفراد «الخليج الجديد».. «السيسي» يستعد لإطلاق حزب سياسي

الاثنين 26 فبراير 2018 09:02 ص

كشفت مصادر مطلعة، أن الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، سيطلق حزبا سياسيا كبيرا، عقب انتهاء انتخابات الرئاسة الشهر المقبل.

ويقود ائتلاف الأغلبية النيابية «دعم مصر»، الذي يضم نحو 320 نائبا، من بينهم 100 ممثل تقريبا لسبعة أحزاب، خطوات تأسيس جمعية سياسية سيتم إشهارها قريبا، كخطوة أولى لإنشاء حزب كبير تنضوي تحته الأحزاب السبعة الممثلة في البرلمان وبعض الأحزاب الصغيرة الأخرى.

وقالت المصادر، التي لم تفصح عن هويتها، إن فكرة إنشاء حزب لم تكن تحظى بتأييد «السيسي»، لكن تم إقناعه  بضرورة وجود ظهير سياسي له في الشارع.

وأضافت المصادر لـ«العربي الجديد»، أن بعض قيادات الأحزاب الصغيرة ألحت خلال فترة الدعاية لـ«السيسي» وجمع التوكيلات الشعبية له على ضرورة وجود إدارة مركزية لتنسيق جهودها في الشارع.

ووفق المصادر، فقد فشلت الأحزاب التي راهن عليها «السيسي» للانتشار في الشارع، وعلى رأسها حزب «مستقبل وطن» الذي أنشأ النظام له 132 مقرا على مستوى الجمهورية.

والأحزاب المرشحة للانضمام للجمعية الجديدة ثم للحزب هي:«الأحزاب السبعة المكونة لائتلاف دعم مصر البرلماني، ومستقبل وطن، وحماة الوطن، والمؤتمر، ومصر بلدي، والشعب الجمهوري، والحرية، ومصر الحديثة، والمحافظين، وفرسان مصر، و30 يونيو، وحقوق الإنسان والمواطنة، ونهضة مصر».

وذكرت المصادر أن قيادات الائتلاف البرلماني، الذين سيتولون المناصب القيادية بالجمعية الجديدة، وأبرزهم رجل الأعمال «محمد زكي السويدي»، بدؤوا منذ شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي بشراء وتأثيث مقار للجمعية بالمحافظات.

والشهر الماضي، كشف «الخليج الجديد»، أن حملة «كلنا معاك من أجل مصر»، المدعومة أمنيا واستخباراتيا، تتوسع في افتتاح مقار لها بمختلف محافظات الجمهورية، وفقا لرؤية مستقبلية تدفع بها إلى التحول لتشكيل حزب سياسي يساند «السيسي» حال فوزه برئاسيات مصر .2018 (طالع: خاص بالأسماء: «السيسي» يستعين برجال من «الحزب الوطني» لشراء أصوات الناخبين)

ويقف قيادات «الحزب الوطني» المنحل، وراء الحملة التي تجمع توقيعات التأييد لـ«السيسي»؛ لنيل ولاية رئاسية ثانية تمتد حتى 2022.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي دعم مصر أحزاب مصرية رئاسيات مصر مستقبل وطن