بالصور .. ضبط حافلة مدرسية محملة بالحطب في السعودية

الاثنين 26 فبراير 2018 09:02 ص

قامت الجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية بضبط حافلة يقودها مقيم ويرافقه آخر، محملة بـ«الحطب المحلي»، وتم إحالة السائق والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وونقلت صحيفة «سبق» عن مصدر أن «السائق أشار خلال التحقيقات الأولية إلى أنه كان قادما من إحدى المحافظات الجنوبية باتجاه عرعر، حيث كان في طريقه لإيصال الحافلة لكفيله الذي يملكها بعد نهاية عقدها مع التعليم في تلك المنطقة»، مضيفا أن الحطب «يعود لأحد المواطنين طلب منه إيصاله من ضواحي الطائف».

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة بالسعودية، قد أصدرت قبل سنوات قرارا يتضمن عقوبات في المادة الـ15 من اللائحة التنفيذية لنظام المراعي والغابات، بحيث يعاقب كل من يتاجر أو ينقل نتاج الغابات العامة «الحطب»، و«الفحم المحلي»، بعشرة آلاف للطن الواحد، مع مصادرة ما يتم ضبطه، وكذلك زيادة غرامة من يضر بالأشجار والشجيرات أو يقطعها بواقع 5 آلاف ريال عن كل شجرة، مع مصادرة ما يتم ضبطه.

كما تضمن القرار، زيادة غرامة من يضر بالأشجار والشجيرات أو يقطعها بواقع 5 آلاف ريال عن كل شجرة، وكذلك 200 ريال عن كل طن تربة تنقل أو تجرف من أراضي المراعي والغابات.

يأتي ذلك حفاظا على الغطاء النباتي الطبيعي بالمملكة بشقيه الرعوي والحراجي، والحد من ظاهرة الاحتطاب التي أثرت سلبا فيه وأدت إلى تدهوره.

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية

السعودية حافلة مدرسية حطب نقل تهريب تلاميذ مدرسة حبس اعتقال سجن جريمة