«راموس».. مسيرة ذهبية شوهها اللونان الأصفر والأحمر

الاثنين 26 فبراير 2018 01:02 ص

لا يختلف أحد على القدرات الفنية والإمكانيات العالية للإسباني «سيرجيو راموس»، قائد نادي ريال مديد الإسباني، سواء على مستوى الدفاع عن مرماه أو إحراز الأهداف في شباك الخصوم، فهو ينتمي لفصيلة «المدافعين الهدافين»، ولكن ما يعاب عليه تشويه تاريخه الطويل بالحصول على البطاقات الملونة، الصفراء «إنذار» والحمراء «طرد».

وفي هذا الإطار سلطت صحيفة «آس» الإسباني الضوء على تاريخ «راموس» مع البطاقات الملونة الصفراء منها والحمراء، فهو يمتلك أرقاماً سلبية في هذا الصدد على المستوى المحلي والدولي.

ويتصدر «راموس» ترتيب القائمة التاريخية لأكثر اللاعبين حصولًا على بطاقات بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» برصيد 171 بطاقة، ودوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» بـ36 بطاقة، وفي المباريات الدولية مع منتخب إسبانيا بـ20 بطاقة، وإجمالًا تحصل على 274 بطاقة خلال مسيرته المهنية.

ويتصدر قائد ريال مدريد أيضًا قائمة أكثر اللاعبين حصولًا على بطاقات الحمراء بالنسبة للدوريات الأوروبية الكبرى، وأيضًا مع المنتخب الإسباني.

وفي دوري الأبطال يتحصل «راموس» على بطاقة كل 3 مباريات تقريبًا، ولا يتفوق عليه سوى عدد قليل من النجوم مثل نجم ميلان السابق، ومدربه الحالي «جينارو جاتوزو» الذي حصل على بطاقة كل 2.7 مباراة، والكرواتي «داريو سيرنا» بمعدل بطاقة كل 2.6 مباراة.

وفسرت الصحيفة حصول «راموس» على بطاقات في الدوري الإسباني أكثر من دوري الأبطال أو مع المنتخب الإسباني، بأنه قد يكون بسبب اختلاف طريقة اللعب، أو ربما اختلاف معايير التحكيم من مسابقة لأخرى.

من ناحية أخرى لم يتعرض «راموس» للطرد مع المنتخب الإسباني خلال 149 مباراة، بينما في «الليغا» تعرض للطرد 19 مرة خلال 421 مباراة، كأكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء في الدوريات الأوروبية.

وفي هذا الإطار نستعرض أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقة الحمراء في تاريخ الدوري الأوروبية:

- «بابلو ألفارو» لاعب ريال سرقسطة الإسباني ثاني أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقة الحمراء، حيث تعرض للطرد 18 مباراة.

- «تشافي أغوادو» لاعب ريال سرقسطة الإسباني أيضاً وحصل على 18 بطاقة حمراء.

- «يانيك كوزاك» لاعب ناديي باستيا وتوليسو في فرنسا حصل على البطاقة الحمراء، 10 مرات.

- «دانييال دي روسي» قائد نادي روما الإيطالي حصل على 9 بطاقات حمراء كان آخرها أمام جنوى.

- «باليتا» لاعب بارما الإيطالي حصل على البطاقة الحمراء 8 مرات.

- «باتريك فييرا» قائد أرسنال الإنجليزي سابقاً تعرض للطرد في 8 مناسبات مختلفة.

- «ريتشارد دان» يتساوى مع «باتريك فييرا» في حصوله على 8 بطاقات حمراء بالدوري الإنجليزي.

- «يونس بلنهدة» ضمن قائمة الأكثر حصولاً على البطاقة الحمراء في الدوري الفرنسي برصيد 6 بطاقات.

وخلال مسيرته مع الأندية توج «راموس» بـ18 بطولة محلياً وقارية وعالمية، حيث فاز بالدوري الإسباني 4 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، والسوبر الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، ولسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، ومع المنتخب الإسباني فاز بكأس أمم أوروبا مرتين، وكأس العالم مرة واحدة، وكأس أمم أوروبا تحت 19 سنة مرة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

راموس ريال مدريد الليغا