«حماس» تطالب إيران بعقد مؤتمر للدفاع عن فلسطين والقدس

الاثنين 26 فبراير 2018 03:02 ص

دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، «محمود الزهار» إيران إلى تولي مهمة الدعوة لمؤتمر إسلامي للدفاع عن فلسطين وعن قضية القدس.

وحول موعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الذي يتزامن مع ذكرى النكبة قال «الزهار» في مقابلة مع وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء: «الموقف لدينا غير مجزأ لا موضوع السفارة ولا غيرها، الوجود الإسرائيلي وجود غير شرعي، أي أن وجود الاحتلال الإسرائيلي على أي شبر من الأراضي الفلسطينية هو وجود غير شرعي».

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت، الجمعة، عن بدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية في (إسرائيل) من تل أبيب إلى القدس بحلول منتصف مايو/آيار المقبل، وهو ما يتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية.

وإجراءات الخارجية الأمريكية تأتي على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

ولفت «الزهار» إلى أنه «إذا كانت الولايات المتحدة تريد أن تشارك بهذه الجريمة بأن تعترف بأن القدس الشرقية والقدس الغربية هي عاصمة الاحتلال، فهذا الأمر لا يغير موقفنا من القضية بكاملها، أي نحن لا نقبل بسفارة أمريكية أو غيرها على القدس الغربية، كما أننا لا نقبل بسفارة أو غيرها لأمريكا في القدس الشرقية».

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس الزهار نقل السفارة أمريكا ترامب إجراءات نقل إيران مؤتمر معارض