«الحريري» يزور السعودية قريبا

الاثنين 26 فبراير 2018 08:02 ص

أكد رئيس الحكومة اللبنانية «سعد الحريري»، أنه سيزور السعودية «قريباً».

وقال «الحريري» خلال استقباله الموفد السعودي «نزار العلولا»، الإثنين، إن «الهدف الأساسي للسعودية هو أن يكون لبنان سيد نفسه وهم حريصون على استقلاله»، فيما ترددت أنباء عن أن الزيارة ستتم الأربعاء.

كما التقى «العلولا»، الذي يرافقه الوزير المُكلّف «وليد البخاري» والسفير «وليد اليعقوب»، رئيس الجمهورية «ميشال عون»، الذي أكد «حرص لبنان على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية»، و«الرغبة اللبنانية في التواصل الدائم مع السعوديين وعلى مختلف المستويات».

ودعا «عون» إلى «عودة الوئام إلى العلاقات بين الدول العربية»، مذكرا بالموقف الذي كان اتخذه في قمة الأردن العام الماضي، والذي دعا فيه يومها إلى «عقد طاولة مستديرة تجمع الدول العربية للاتفاق في ما بينها على ما يحافظ على وحدتها ومصالحها الحيوية».

ونقل الموفد السعودي، من جهته، رسالة شفهية من العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» أكد فيها «حرص القيادة السعودية على قيام أفضل العلاقات بين البلدين الشقيقين نظرا لما يجمع بين الشعبين اللبناني والسعودي من أواصر أخوة وصداقة ومحبة».

كما أكد الموفد الملكي السعودي أن «بلاده تقف إلى جانب لبنان وتدعم سيادته واستقلاله، وتتطلع إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات كافة»، مشيدا بـ«القيادة الحكيمة للرئيس عون في إدارة شؤون لبنان».

كما نوه بأن «أول زيارة رسمية قام بها رئيس الجمهورية كانت للسعودية».

  كلمات مفتاحية

لبنان الحريري دعوة السعودية الملك سلمان زيارة أنباء الأربعاء