شاهد.. أول مخبز نسائي بالكامل في السعودية

الثلاثاء 27 فبراير 2018 08:02 ص

تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر بداية عمل أول مخبز في محافظة رفحاء، شمالي السعودية، يديره نساء فقط.

وأظهر المقطع المخبز، الذي تم إطلاق عليه اسم «الرغيف الساخن»، وطريقة التعامل فيه مع الجمهور، حيث يوفر هاتفا لطلب الخبز ثم مكان لدفع الأموال وأخيرا تسلم الخبز من خلال فتحة في الجدار.

 

 

وأعرب متداولون عن سعادتهم بتلك المشاريع التي تقوم عليها نساء سعوديات، مطالبين بدعمها والعناية بها وتشجيع القائمين عليها لاستثمار القدرات بما يعود عليهم بالنفع.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، أعلنت هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة في السعودية (حكومية)، عن حزمة برامج مشتركة مع القطاع العام والخاص وغير الربحي، لدعم عمل المرأة، يجرى تنفيذها تدريجيا، وذلك بعد أيام قليلة من إصدار العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» أمرا في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من يونيو/حزيران 2018.

يشار إلى أن معدل البطالة بين السعوديات بلغ 34.5% بنهاية العام الماضي، وفقا لبيانات سوق العمل الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء.

وتستهدف رؤية السعودية 2030، رفع نسبة القوى العاملة النسائية إلى 28% من إجمالي القوى العاملة في البلاد بحلول 2020، مقارنة بـ22% في الوقت الحالي، حسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء (حكومي).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المرأة المرأة السعودية عمل مخبز فيديو