هل تفك عقود الرعاية أسر ثلاثي المنتخب السعودي في «الليغا»؟

الثلاثاء 27 فبراير 2018 01:02 ص

نجحت شركة «تطبيق جوي» وهي تابعة لشركة الاتصالات السعودية، في الحصول على حق رعاية ناديي فياريال وليفانتي، اللذان ينشطان في الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

وسيكون اسم «تطبيق جوّي» بمثابة الراعي الرسمي لفريق الغواصات الصفراء، حيث سيوضع على الأكمام للفترة المتبقية من الموسم الحالي 2017-2018 ، وسيظهر شعارها أيضا على قمصان التدريب.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم وضع شعار «جوّي» جنبا إلى جنب مع أسماء الرعاة الرسميين لنادي فياريال عبر منصات الإعلانات سواء في المؤتمرات الصحفية أو خلال المباريات الرسمية في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي نفس الإطار أعلن ليفانتي، أن «جوي» باتت راعيا رسميا لفريقه الأول حتى نهاية الموسم الحالي، وأصدر النادي بيانا رسميا، قال فيه: «جوي هي الراعي الرسمي الجديد على قميص ليفانتي حتى 30 يونيو 2018، وسيبدأ الفريق ارتداء القميص بالراعي الجديد أمام ريال سوسيداد على ملعب سان سيباستيان».

وتعتبر شركة الاتصالات السعودية من بين كبرى الشركات على مستوى الإنترنت والاتصالات في الشرق الأوسط، حيث ظهر إعلان هذه الشركة في العديد من المباريات في الدوري الإسباني بما في ذلك الكلاسيكو.

ويضم فياريال وليفانتي ضمن صفوفهما، الثنائي السعودي «سالم الدوسري» و«فهد المولد»، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك في إطار اتفاقية بين الهيئة العامة للرياضة السعودية ورابطة الدوري الإسباني.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على جماهير كرة القدم السعودية وهم يتابعون تجاهل لاعبيهم المنتقلين حديثا للاحتراف في الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

وتعاقدت أندية فياريال، ليجانيس، بلد الوليد، نومانسيا، ليفانتي، رايو فاليكانو وسبورتينج خيخون مع كل من «سالم الدوسري»، «يحيى الشهري»، «فهد المولد»، «نوح موسى»، «علي النمر»، «جابر مصطفى»، «مروان عثمان»، «عبدالمجيد الصليهم» و«عبدالله الحمدان».

ولم يظهر أي منهم وخاصة ثلاثي المنتخب السعودي الأبرز «الدوسري»، «المولد» و«الشهري» بأي مباراة رسمية حتى الآن، حيث يتم استبعادهم بشكل مستمر، على الرغم من اقتراب الموسم الكروي من نهايته، فلم يتبقى سوى 13 جولة على نهاية الدوري الإسباني.

وعدم مشاركتهم بشكل منتظم وبصورة أكبر ستفقدهم حساسية المباريات ولياقتهم البدنية، ما يضر بمستواهم، وبالمنتخب السعودي الذي سيشارك بكأس العالم ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات روسيا، أوروجواي ومصر.

وفسر البعض تهافت شركة «تطبيق جوي» على راعية الأندية الإسبانية، خاصة التي تضم محترفين سعوديين، وبموجب عقد قصير المدى إلى محاولة الضغط على تلك الأندية لإشراكهم في المباريات.

وكشفت الصحف الإسبانية «أس» و«ماركا» و«سبورت»، في وقت سابق، أن أندية «الليغا» لن تدفع أي أموال مقابل الحصول على خدمات هؤلاء اللاعبين السعوديين، ولن تدفع لهم أجور أيضا، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل المالية لتلك الصفقات ستتحملها الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيسها «تركي آل الشيخ».

  كلمات مفتاحية

جوي فياريال ليفانتي الاتصالات السعودية