السجن 572 عاما لتركي أدين بـ«العنف الجنسي» ضد 18 طفلا

الثلاثاء 27 فبراير 2018 06:02 ص

أصدرت محكمة تركية حكما بالسجن 572 عاما، بحق رجل تمت إدانته بتهم العنف الجنسي تجاه 18 طفلا بمدرسة داخلية في محافظة أديامان، جنوب شرق تركيا.

وذكرت صحيفة «حرييت» المحلية، أن المتهم «محمد سعيد غولر» كان يعمل بوابا في المدرسة منذ عام 2012، وكان يسكن داخل الحرم المدرسي في الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وحتى فبراير/شباط 2015.

وكان يسكن بغرف نوم الطلبة رغم أن هذا الأمر يعتبر محظورا بموجب القواعد الرسمية.

وخلال هذه الفترة اغتصب المتهم عددا من الأطفال، كما ارتكب أعمال عنف واغتصاب تجاه عدة طلبة في بيته، بعد أن استقر في مسكن خاص به خارج المدرسة في فبراير/شباط 2015.

ونقلت الصحيفة، حسب معطيات التحقيق، أن المتهم قام بإرغام الأطفال على مشاهدة مواد إباحية والتدخين وانهال عليهم بالضرب، إضافة إلى ممارسته العنف الجنسي بحقهم.

وأدين «غولر» بتهم «العنف الجنسي ضد الأطفال» و«الحاق أضرار جسدية» و«تقييد الحرية» و«الابتزاز» وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية تعمل في الوقت الراهن على تشديد القوانين التي تعاقب مرتكبي جرائم العنف الجنسي ضد الأطفال، ومن المتوقع إحالة التعديلات القانونية بهذا الخصوص خلال الأيام الـ10 القادمة.

كان الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» دعا إلى اعتماد أشد العقوبات ضد مرتكبي الجرائم ضد الأطفال بعد جريمة اغتصاب مدوية أخرى، هزت المجتمع التركي هذا الشهر، حيث كانت ضحيتها طفلة عمرها 4 سنوات.

وحسب نائب رئيس الوزراء التركي، «رجب أكداغ»، فإن الإخصاء الكيميائي سيكون «جزءا قليلا» من الإجراءات التي تنص عليها التعديلات القانونية المقرر تقديمها للبرلمان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا اغتصاب أطفال