2500 جندي أمريكي يصلون إلى (إسرائيل) للمشاركة في مناورة

الثلاثاء 27 فبراير 2018 07:02 ص

وصل 2500 جندي أمريكي إلى (إسرائيل)، الثلاثاء؛ للمشاركة في المناورة العسكرية «جنيفر كوبرا» التي تنطلق في الرابع من مارس/آذار المقبل، وتتواصل على مدى أسبوعين.

وتجري المناورات جنوبي (إسرائيل) بمشاركة الجنود الأمريكيين الذين ينتمون للقوة العسكرية الأمريكية في أوروبا، و200 جندى إسرائيلي من قوات الدفاع الجوي، حسب وكالة «سبوتنك».

وتشتمل التدريبات، مناورات حية وأخرى تحاكي أجهزة الحاسب الآلي، وتدريبات على استخدام أنظمة الدفاع الصاروخي «آرو» والقبة الحديدية وباتريوت ومنظومة مقلاع داوود التي بدأ الجيش الإسرائيلي باستعمالها العام المنصرم، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتنطلق هذه المناورة العسكرية المشتركة بين القوات الأمريكية والإسرائيلية لمواجهة أي سيناريوهات حرب محتملة على أي من الجبهات؛ حيث سيجري استخدام الطائرات الحربية وطائرات دون طيار وتدريبات أخرى لمواجهة القصف الصاروخي واستهداف الصواريخ بدقة عبر البطاريات ونظام القبة الحديدية.

ووصلت برفقة القوات الأمريكية عشرات الآليات العسكرية التي جرى نقلها اليوم من مدينة القدس إلى جنوب (إسرائيل).

ونشرت القوات الأمريكية منذ فترة أنظمة دفاع مضادة للصواريخ في مختلف أنحاء (إسرائيل) توطئة لبدء المناورات العسكرية التي تجري كل عامين.

وجرت مناورات «جنيفر كوبرا» للمرة الأولى عام 2001،  لكن المناورة هذا العام تعد أكبر مناورة مشتركة لـ(إسرائيل) مع قيادة القوات الأمريكية في أوروبا.

  كلمات مفتاحية

أمريكا إسرائيل مناورة عسكرية جنيفر كوبرا

حديث إسرائيلي عن امتلاك «حماس» 15 ألف صاروخ بغزة