بالدوري الإسباني.. ريال مدريد يسقط أمام إسبانيول بهدف قاتل

الأربعاء 28 فبراير 2018 07:02 ص

تلقى فريق ريال مدريد هزيمة مفاجئة على يد مضيفه إسبانيول، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، على ملعب «باور 8».

ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيل يفتقد لكثير من لاعبيه الأساسيين، حيث بدأ بكل من «نافاس، أشرف حكيمي، فاران، راموس، ناتشو، كوفاسيتش، ماركوس يورينتي، إيسكو، بيل، أسينسيو وفاسكيز».

في المقابل دفع إسبانيول بتشكيل مكون من «لوبيز، نافارو، آرون، فيكتور، دوارتي، جيرارد، سانشيز، جارسيا، ديفيد لوبيز، بياتي وداردير».

اعتمد الفريق الملكي طوال المباراة على الأطراف لاختراق حصون أصحاب الأرض، مستفيدين من تواجد «إيسكو» و«فاسكيز»، بجانب «أسينسيو» الذي شارك كصانع ألعاب، فيما قابلهم فريق إسبانيول بضغط كبير في وسط ملعبهم، وعلى الرغم من سيطرة ريال مدريد على الكرة، وسط تمركز دفاعي جيد من الخصم، إلا أن الهجمات المرتدة كانت تشكل خطورة كبيرة في الخط الخلفي.

وحملت هدف المباراة الوحيد توقيع «جيرارد مورينو» نجم إسبانيول في توقيت قاتل عند الدقيقة 90+3، بعدما استغل عدم تركيز دفاع ريال مدريد.

كما ألغى «سانشيز مارتينيز»، حكم المباراة هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 29، بداعي التسلل، إلا أن الإعادة التليفزيونية أثبتت صحته وأن «جيرارد مورينو»، مهاجم إسبانيول، لم يكن متسللا، في ظل تغطيته من «ماركوس يورينتي».

وبتلك النتيجة يتجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 51 في المركز الثالث وبات مهدد بفقدانه من قبل فالنسيا صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة، بينما وصل إسبانيول للنقطة 31 وصعد للمركز الـ13.

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو الفوز الأول لإسبانيول على ريال مدريد في آخر 21 مواجهة بينهما، حيث تعادل في 3 وخسر في 17.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد إسبانيول الدوري الإسباني الليغا