الاتحاد العربي يدعو 3 أندية مصرية للمشاركة بالبطولة العربية 2018

الأربعاء 28 فبراير 2018 08:02 ص

تلقت 3 أندية مصرية هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي، دعوة رسمية من الاتحاد العربي لكرة القدم من أجل المشاركة  في النسخة المقبلة للبطولة العربية للأندية.

وأوضح «علاء عبدالعزيز»، مدير إدارة العلاقات العامة بالاتحاد المصري لكرة القدم أن عملية الاختيار جاءت بطلب من الاتحاد العربي، وليس من الاتحاد المصري.

وقال «عبدالعزيز»: «في السابق كان يتم اختيار بطل الدوري، وفي حالة الاعتذار يشارك الوصيف أو بطل الكأس، ولكن في هذه النسخة قام الاتحاد العربي باختيار الأندية الجماهيرية، دون النظر في جدول ترتيب الدوري»، مشيراً إلى أن الاتحاد العربي هو الذي يحدد الفرق المشاركة على مستوى البلدان العربية وليس مصر فقط.

ويتصدر الأهلي ترتيب بطولة الدوري المصري هذا الموسم حتى الآن، يأتي من بعده الزمالك في الوصافة ثم الإسماعيلي في المركز الثالث.

وأضاف مدير إدارة العلاقات العامة بالاتحاد المصري: «ستكون هذه البطولة مجرد مرحلة انتقالية، والنسخة بعد المقبلة سيكون هناك معايير ولوائح تتوافق مع نتائج المسابقات المحلية، بحيث يشارك بطل الدوري ووصيفه وبطل الكأس».

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم إقامة البطولة في الفترة من أغسطس/آب المقبل حتى أبريل/نيسان 2019، بمشاركة 32 فريقًا، كما هو الحال بدوري أبطال أوروبا.

وستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب، وتقام المباراة النهائية أحد يومي 28 أو 29 أبريل/نيسان من العام المقبل.

وحتى الآن، تم توجيه الدعوة إلى فرق الترجي والنجم الساحلي من تونس، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر، والمحرق والرفاع من البحرين، بجانب الأهلي والزمالك والإسماعيلي من مصر.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة العربية للأندية 2017، أقيمت بنظام البطولة المجموعة، حيث احتضنت مبارياتها جمهورية مصر العربية، بمشاركة 12 فريقاً، ونجح الترجي التونسي في التتويج باللقب على حساب الفيصلي الأردني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البطولة العربية الأهلي الزمالك الإسماعيلي