مصدر بـ«الفيفا»: مونديال 2022 لن يسحب من قطر

الأربعاء 28 فبراير 2018 08:02 ص

نفى مصدر مطلع بـ«فيفا»، ما تداولته وسائل إعلام سعودية، عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم سحب كأس العالم 2022 من قطر، وتحويله إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا.

وأكد المصدر أن كأس العالم عام 2022 لن يسحب من قطر، وفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية.

وقال المصدر: «بالطبع قطر ستستضيف المونديال، لِمَ لا؟ إن مصدر شائعة سحب كأس العالم من قطر وتحويله إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة موجود في وزارة الرياضة السعودية».

وأضاف مصدر الفيفا، أن «الاتحاد الدولي عندما يريد سحب الملف سيصدر بيانا بذلك، ولن يحتاج لأن تصدر عنه السعودية بياناً بهذا الخصوص».

وأشار إلى «أن مثل هذه الشائعات ستستمر بسبب الخلاف بين دول الحصار وقطر».

ومساء الخميس، بثت قناة «العربية»، سبعة أخبار عاجلة، كان أولها بعنوان «مصادر إعلامية ألمانية: قطر مهددة بسحب مونديال 2022»، لتلحقها وفق سيناريو بات متكررا، قناة «سكاي نيوز عربية»، ثم وسائل الإعلام السعودية والإماراتية.

المصادر الإعلامية الألمانية، التي روجت لها وسائل الإعلام السعودية والإماراتية، كان تقرير بثته مجلة «فوكس» الألمانية، زعم أنه سيتم نقل تنظيم المونديال إلى بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، وذهب ناشطون سعوديون لاعتبار أن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» لن يضيع هذه الفرصة التاريخية لبلاده.

يشار إلى أن قنوات التليفزيون المملوكة للرياض وأبوظبي، أنتجت عشرات الساعات التليفزيونية التي شككت بملف قطر لاستضافة كأس العالم، تارة باتهامها بدفع رشاوى لاتحادات حول العالم للتصويت لملفها، وأخرى باتهامها بعدم القدرة على الإيفاء بمتطلبات إنشاء الملاعب والبنية التحتية، وصولا لإنتاج برامج تتهم قطر باضطهاد العمال القائمين على مشاريع كأس العالم.

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال 2022 الفيفا

بلومبيرغ: حصار قطر لن يؤثر على استعدادات مونديال 2022

قطر: سننهي 80% من إنشاءات كأس العالم العام الجاري