الاتحاد الفلسطيني يتهم «فيفا» بالتواطؤ مع (إسرائيل)

الأربعاء 28 فبراير 2018 09:02 ص

شن اللواء «جبريل الرجوب»، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، هجوماً عنيفاً على السويسري «غياني إنفانتينو» رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، متهمًا إياه بالخضوع لنفوذ وإرادة (إسرائيل).

وقال «الرجوب»: «إنفانتينو لم يتصرف بالشكل اللائق مع الشكوى الذي تقدم بها الاتحاد الفلسطيني ضد إسرائيل»، جاء ذلك خلال منتدى الصحافة الرياضية الذي نظمته المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين.

وأضاف: «سلوك إنفانتينو غير سليم وغير واقعي وهو خاضع لنفوذ وإرادة إسرائيل، رغم أن فيفا توصل برسالة من الأمين العام للأمم المتحدة تفيد بعدم شرعية مستوطنات الضفة الغربية»، مشيراً إلى أن المحكمة الرياضية الدولية «كاس» ستفصل في موضوع الاتحاد الفلسطيني يومي 6 و7 مارس المقبل.

وكان «فيفا» رفض العام الماضي خلال الجمعية العمومية التي أقيمت في البحرين، طلب اتحاد الكرة الفلسطيني القاضي بالتصويت على عدم شرعية تواجد 6 فرق تابعة لمستوطنات في الضفة الغربية، وحقه في إدارة المنافسات الكروية على أراضيه دون أي تدخلات.

كما كشف «الرجوب» أنه رفض دعمًا أمريكيًا مشروطًا للمساعدة في بناء منشآت رياضية، مؤكدًا أنه يفضل الاكتفاء بالأموال التي تمنحها السلطة الفلسطينية على الأموال المشروطة مهما كان مصدرها.

وأشاد «الرجوب» بموقف الرياضيين الجزائريين الذين رفضوا مواجهة رياضيين من (إسرائيل)، واصفًا التطبيع الرياضي مع الهيئات الرياضية التي تتبع الحكومة الإسرائيلية بـ«الجريمة»، كما دعا الدول العربية إلى السير على نهج الجزائر، التي لا تتخلف أبدًا عن تقديم المساندة والدعم للقضية الفلسطينية قولًا وفعلًا.

وكشف «الرجوب» أن فريقًا يحمل اسم «نجوم فلسطين» سيمثل الكرة الفلسطينية في البطولة العربية لأندية كرة القدم، التي تنطلق الصيف المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرجوب الاتحاد الفلسطيني فيفا الضفة