إسرائيليون يشتكون من تشويش الجيش المصري على اتصالاتهم

الأربعاء 28 فبراير 2018 10:02 ص

اشتكى سكان مستوطنات إسرائيلية قرب غلاف قطاع غزة من تواصل التشويش على هواتفهم النقالة لأكثر من أسبوع ما تسبب في تعطيل مصالحهم وأثر على أمنهم وطمأنينتهم.

ونقلت وكالة أنباء «صفا» الفلسطينية عن القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي إفادتها بأن التشويش مصدره شبه جزيرة سيناء، حيث يشن الجيش المصري حملة ضد العناصر المتطرفة منذ أسابيع.

ورأى رئيس تجمع أشكول «غادي يركوني»، أن سكان منطقته يدفعون ثمن تواجدهم في المثلث الحدودي، زاعما أن مصدر التشويش يأتي من الجيش المصري بشمال سيناء، مطالبا الجهات المختصة بسرعة التدخل لحل المسألة.

ودعا إلى ضرورة التواصل مع الجانب المصري بالسرعة الممكنة لحل هذا الإشكال، مشيرا إلى أنه «لا يمكن ترك سكان الغلاف وهي المنطقة الأكثر سخونة دون تغطية من الهواتف النقالة، حيث تعتبر الاتصالات الخلوية وسيلة التواصل الأولى ساعة الطوارئ».

وكانت وزارة الاتصالات الإسرائيلية أعلنت يوم الخميس الماضي عن تعرض الشبكات الخلوية الإسرائيلية للتشويش، خاصة بمناطق الجنوب.

وذكرت الوزارة أن التقديرات تشير إلى أن مصدر التشويش من الحدود الجنوبية وأنه يجري التحري حول هذا الأمر والعمل مع الجهات المختصة لإنهاء التشويش.

وبحسب «صفا»، اشتكى فلسطينيون من سكان منطقتي خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة من حدوث تشويش على شبكات الاتصالات الخلوية.

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيليون تشويش الجيش المصري