قبل مباراة المنتخبين.. عراقي يدعو جماهير السعودية للإقامة بمنزله

الأربعاء 28 فبراير 2018 12:02 م

حظي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وجماهيره، بترحيب شديد من قبل الجماهير والمسؤولين العراقيين، منذ الإعلان عن إقامة مباراة ودية تجمعه مع منتخب العراق، على «ملعب البصرة الدولي»، الأربعاء، بناءً على طلب من رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، لمساعدة الكرة العراقية في رفع الحظر عن ملاعبها، والمفروض عليها من قبل «فيفا» بسبب الدواعي الأمنية.

ووجه شاب عراقي يدعي «وليد» من سكان مدينة البصرة دعوة مفتوحة للإقامة في منزله لكل من يرغب من الجماهير السعودية المرافقة لمنتخب بلادها.

وجاءت دعوة الشاب، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها «#دارك_يالأخضر، إلى الجماهير السعودية إلي راح تحظر لعبة العراق والسعودية في البصرة.. إن بيتي قريب من الملعب، ولا يسكن أحد فيه، وباب بيتي مفتوح لإخواننا السعوديين، أكلكم، ونومكم، وشربكم، كلهم عليَّ والله، بس تعالوا حتى أخليكم في عيوني».

ولاقت دعوة «وليد» استجابة لافتة في السعودية، حيث شكرته الجماهير السعودية على الدعوة، وأشادت بمبادرته.

وكتب أحد السعوديين في رده على دعوة «وليد»: «شيء غير مستغرب من أهل العزة، وأهل الشهامة، بلدنا بلدكم، وبلدكم بلدنا، وإحنا إخوة تجمعنا العروبة، والكرم، والشهامة، وقبل ذلك المحبة، شكرًا، ودامت السعودية والعراق في شموخ».

كما أعد «وليد» مقطع فيديو وأظهر فيه منتخبي البلدين في لقاء سابق، بينما تعزف الموسيقى النشيد الوطني للبلدين، وقال: «عملت هذا الفيديو إلى كل شخص يحب بلدي الأول العراق، وبلدي الثاني مملكة العزة المملكة العربية السعودية.. أحبكم مووووت يا #عراق و يا #سعودية #النشيد_الوطني_السعودي #النشيد_الوطني_العراقي».

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المباراة الأولى التي يخوضها المنتخب السعودي في العراق منذ عام 1979.

ومن المقرر أن يسبق المباراة احتفال مبسط بحضور مسؤولي الاتحاد العراقي ونجوم الكرة العراقية السابقين، وحشد كبير من الجماهير يقدر بأكثر من 50 ألف مشجع.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرر فرض حظر على إقامة المباريات الدولية في العراق بشكل تام، قبل أن يتم تخفيفه بالسماح بإقامة المباريات الدولية الودية على ثلاثة ملاعب في مدن البصرة وكربلاء، وأربيل.

 

  كلمات مفتاحية

العراق السعودية فيفا